الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسّسات الخاصّة للتربية والتعليم والتكوين يربح “معركة” سوسة

0

المنبر التونسي (الاتحاد التونسيلأصحاب المؤسّسات) – نظّم الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسّسات الخاصّة للتربية والتعليم والتكوين  اجتماعه الرابع الذي يندرج كالعادة في إطار أنشطته الهادفــــة إلى تحقيق التواصــل بين سلطة الإشراف ومنظوريها والتعريف بالاتحاد وبأهدافه وتدارس شواغل القطاع وخاصة مشروع الأمر الحكومي المتعلق بالتعليم الأساسي والثانوي الخاص بالإضافة إلى تركيز المكاتب الجهوية القطاعية في كافة ولايات الجمهورية.

وخصص المكتب التنفيذي للاتحاد هذا الاجتماع لولايات سوسة والمنستير والمهديّة والقيروان وقد فاق حضور أصحاب المهنة الذين قدموا  من هذه  الولايات كافة التوقعات حيث غصت قاعة النزل بما لا يقلّ عن 500 من رجال ونساء جاؤوا  للمشاركة في الاجتماع والإدلاء بآرائهم في كل ما يتعلق بمستقبل القطاع.

 ولم يخف رئيس الاتحاد عبد اللطيف الخماسي سعادته بأن استطاع وأعضاء من المكتب التنفيذي جمع ذلك العدد الهائل من الحاضرين في ظرف 3 أسابيع فقط بعد  اجتماع صفاقس. وأكّد مرة أخرى أن السلطة  فرّقت أهل المهنة سنة 1996 من خلال الزج بهم في منظمة الأعراف بعد أن كانوا تحت لواء الهيئة الوطنية للتعليم الخاص التي استطاعت رغم الظروف الصعبة أن تحقق بعض المكاسب للقطاع.

 دعا رئيس الاتحاد كافة الحاضرين إلى العمل من أجل أن يكونوا صفّا واحد  طالما أن  المصلحة واحدة وطالما أن الجميع يرغب في لمّ الشتات من أجل أن يتوصّلوا إلى حل المشاكل العديدة التي يتخبّط فيها أصحاب المهنة  بمختلف درجاتهم. وأضاف في هذا السياق قائلا: “لا سبيل اليوم لأن أن يبقى كل فرع من فروع التعليم الخاص وحده في مجابهة المشاكل وهي كثيرة ولا تحصى  . إن حضوركم اليوم دعم كبير لنا  لأن وضع التعليم لا يرضي . فهذا القطاع الذي ننتمي إليه   يلعب أدوارا عديدة إلى جانب التربية والتكوين . فهو يخفف  العبء على الدولة من خلال قدرته التشغيلية  وقدرته على استقطاب الأطفال والشباب وإنقاذهم من مخاطر الشارع . ونحن في النهاية لا نطلب من الدولة أن تقدم لنا مساعدات مادية … نريد فقط أن تعفينا من بعض الأداءات  لأننا لسنا رجال مال وأعمال مثلما يرى البعض ويروّج له البعض الآخر… نحن كلنا رجال تربية ولا أعتقد أن فيكم من يفكّر في الربح وأشياء أخرى قبل التربية والتعليم . ونحن في هذا القطاع أكثر حرصا  على الجودة التي بات يتحدث عنها الجميع.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.