يوسف الشاهد: “قضية البنك الفرنسي التونسي من أكبر قضايا الفساد في تاريخ تونس”

0

المنبر التونسي (يوسف الشاهد) – أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في حوار خاص له، يوم الأحد 25 فيفري 2018، على قناة الوطنية أن قرار إعفاء محافظ البنك المركزي ورئيس لجنة المحاسبات الشاذلي العياري, قرار صائب، قائلا:” شخصيا أكن كل التقدير لشخصه وهو شخصية وطنية بامتياز“.

وفيما يتعلق بقضية البنك الفرنسي التونسي التي أدت إلى أفلاسه، أوضح الشاهد أنها من أكبر قضايا الفساد في تاريخ تونس وأن الحكومة أمرت بفتح تحقيق في هذا الملف لتحديد المسؤوليات ومن ثمة تم إحالته على القضاء للبت فيه.

وتوقع أن يقع تصنيف تونس في قائمات أخرى، لافتا إلى أنه سيقع التهجم على الحكومة خلال الأشهر القادمة على خلفية فتح قضية البنك التونسي الفرنسي.

وبخصوص محاربة الفساد، شدد رئيس الحكومة على أن الخوض في هذه الملفات حرك اللوبيات التابعة للمورطين لضرب الحكومة و تعطيل سير عملها.

و قال الشاهد :”الإدارة التونسية تعبت بعد 7 سنوات من الثورة، هناك نوع من الخوف صلبها وإشكاليات يحب معالجتها للنهوض بها في المرحلة الحالية“.

وحول دفع الاستثمار والتشجيع على بعث المشاريع الاستثمارية، أفاد يوسف الشاهد بأنه سيتم في الأسبوع القادم إصدار أمر يمكن طلبي الرخص في ظرف 60 يوم من إيداع مطلب الرحضة اعتبار طلبه موافق عليه.

وتابع في ذات السياق، سنعمل على إزالة العراقيل الإدارية التي تعطل الاستثمار من خلال رقمن, الإدارة و إنقاص التعامل البشري بين الموظف وطالب الخدمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.