نقابة موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي تعقد مؤتمرها الوطني التأسيسي الأول

0

المنبر التونسي (الإدارة العامة للأمن العمومي) – اختتمت مساء الأمس 25 فيفري فعاليات المؤتمر الوطني الأول للنقابة العامة لموظفي ادارة الامن العمومي بمدينة الحمامات الذي دار على امتداد يومين 24 و25 فيفري وتم خلاله انتخاب اعضاء جدد تحت إشراف السيد لطفي بن جدووالسيد وليد لوقيني والسيد محمد كريم النفاتي والسيد لسعد كشووانتظم هذا المؤتمر تحت شعار “للوطن الولاء، للشهيد الوفاء ولامننا العمومي المجد والعلاء”.

وفي هذا السياق قال السيد لطفي بوعزيزي الناطق الرسمي لنقابة موظفي الادارة العامة للامن العمومي ان المؤتمر يأتي في إطار السعي للقطع مع ممارسات بعض الهياكل التي حادت على المسار والميثاق النقابي بالإضافة لمزيد تسليط الضوء على مشاغل واهتمامات منتسبي المؤسسة الأمنية ووضع اللبنة الأولى لهيكل نقابي ديدنه الولاء للوطن بعيدا عن التجاذبات والحسابات الشخصية.

ومن جانب آخر تحدث البوعزيزي عن النقاط الهامة التي ستكون محور العمل النقابي منها تسوية الوضعيات الاجتماعية لعدد من الأمنيين، حل بعض الملفات حسب القانون، حفز وزارة الداخلية على الوفاء بما تعهدت به.

ومن جهته افاد السيد سامي بن ساسي عضوالمكتب التنفيذي ان هذا المؤتمر سيكون ولادة لحدث تاريخي عاش التهميش لعدة سنوات رغم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الوحدات الأمنية لذلك حان الوقت لاعادة هيكلة القطاع وانقاذ ادارة الامن العمومي والانفتاح على منظمات المجتمع المدني.

شهد المؤتمر ترشح قائمة وحيدة ترأسها الكاتب العام الحالي عماد بن علي والذي تم انتخابه وتزكية قائمته خلال فعاليات هذا المؤتمر.

وقد تم تكريم ثلة من النقابيين من بينهم وزير الداخلية الاسبق ورئيس المؤتمر السيد لطفي بن جدووالناطق الرسمي السابق لوزارة الداخلية السيد وليد لوقيني، الكاتب العام لنقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل السيد الاسعد كشو، الكاتب العام للنقابة العامة للحرس الوطني السيد سامي القناوي، ممثل عن اتحاد نقابات الحماية المدنية السيد لطفي حمدي، عضواللجنة القانونية للمؤتمر محمد كريم النفاتي والعدل المنفذ عضواللجنة القانونية للمؤتمر السيد سامي بنور في حين لم تنسى فضل بعض الرموز النقابية الذين ساهموا في تأسيس هذا الهيكل.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.