SELECTA، علامة الكراسات الشهيرة، تجمع مهنيي قطــاع اللوازم المكتبية خلال يوم الأبـواب المفتــوحــة

0

المنبر التونسي (SELECTA) – قامت علامة SELECTA الرائدة تونسيا والتي تأسست سنة 1953 بتجميع مهنيي قطاع اللوازم المكتبية يوم الأربعاء 28 فيفري 2018 بمناسبة يوم الأبواب المفتوحة التي نظمته لتقديم آخر مستجدّاتها في عالم اللوازم المكتبية والتي تتمحور حول ثلاثة خطوط تم إثراؤها بثلاثة مراجع جديدة وهي: اللوازم المكتبية والمواد المكتبية والوراقة المكتبية.

وكانت التظاهرة مناسبة لتبادل الآراء حول المنتجات والاتجاهات والحاجيات الجديدة في السوق. كما استغلت المؤسسة هذه المناسبة لمكافأة أحسن عشرة شركاء حققوا أفضل المبيعات.

SELECTA قصة نجــاح تونسية

تُعتبر SOTEFI الشركة المصنعة لكراس SELECTA قاطرة مجموعة بوريشة حيث تُشغّل 250 عاملا ينتمون في أغلب الأحيان إلى الجيل الثالث الذي يفتخر بأجداده الذين انتدبتهم المؤسسة سنة 1953.

وتتعايش علامة SELECTA منذ نشأتها مع مختلف الأجيال وتبقى أيضا العلامة التي يحبها ويُفضّلها التونسيون.

نجد اليوم SELECTA في أكثر من 20 بلد من بلدان العالم بفضل إستراتيجية موجهة نحو التصدير وخاصة بإفريقيا. وتحتل المؤسسة موقعا رياديا بالمغرب حيث تنتج SOTEFI أكثر من 45 مليون كراس سنويا بموقع إنتاج تبلغ مساحته 25 ألف متر مربع.

وتمكنت المؤسسة من ضمان استدامة علامة SELECTA  التي عايشت مختلف الحقب الزمنية واستجابت لحاجيات وأذواق الحرفاء الصغار بفضل روح التجديد التي اكتسبتها وبجهود قسم البحث والتطوير لتقدّم منتجات جديدة تستجيب للمواصفات البيئية ولتُحسّن عمليات الإنتاج والتصميم وتنوّع المنتجات.

يعود نجاح العلامة في كسب رضاء التونسيين، إلى تمكّنها من تسويق هويتها التونسية من خلال تصاميم أغلفة الكراسات المستوحاة من الصناعات التقليدية التونسية أوتلك التي تُبرز السير الذاتية لشخصيات تركت بصماتها في تاريخ تونس العريق.

وصرّح معز الوكيل المدير العام لمؤسسة  SELECTA منذ سنة 2001 قائلا: “إن تعلقنا بالتصاميم التي تبرز تاريخ تونس، لا يمنعنا من خلق مراجع أخرى لكراساتنا التي تُنشرعلى أغلفتها، بفضل اقتنائنا لستّة تراخيص لشخصيات يحبذها حرفاؤنا الصغار مثل : “Batman وSuperman وWonder Woman وMonster High وJustice League وLooney Tunes“.

وتعكس العلامة من خلال شعارها الشهير ” كراستي الحنينــة” الحنان الذي تريد تقاسمه مع حرفائها من خلال جودة ورقها الناعم والمشاعر التي تربطها بحرفائها أيضا، إذ تضع رضاءهم في جوهر إستراتيجيتها.

قيم نتقاسمها وجودة تشهد عليها أربع شهادات مواصفةSELECTA 

تُعتبر SELECTA مُؤسسة مواطنة ومسؤولة ملتزمة بدعم برامج الجمعيات والمنظمات الوطنية والدولية التي تعمل في مجال التربية في تونس. وأصبحت العلامة شريكا لمكتب تونس لمنظمة اليونيسيف  لمكافحة الانقطاع المدرسي وللوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية التي تسهر على السلامة على الانترنت ولجمعية كلنـا تـونس للتربية على المواطنة ولقرى الأطفال  أس أوأس بالبلاد التونسية منذ سنة 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة SOTEFI انخرطت منذ شهر جويلية 2017 بالعهد الدولي للأمم المتحدة التي تتناسب أهدافه التنموية المستدامة مع الالتزامات التي تُنفّذها المؤسسـة.

وكانت علامة SELECTA دائما في موقع الريادة إذ كانت من أولى المؤسسات التونسية التي حصلت على أربع شهادات مواصفة. ففي سنة 2002، تحصلت المؤسسة على أول شهادة مواصفةISO 9001  لإدارة الجودة وفي سنة 2008، تحصلت العلامة على شهادة OHSAS 18001 لإدارة الوقاية وبعد سنة من ذلك، أي في سنة 2009، تحصلت على مواصفة PEFC لالتزامها باعتماد مقاربة الإدارة المستدامة للغابات قبل أن تتحصل سنة 2012 على مواصفة ISO 14001  لإدارة البيئـة.

سمحت سلسلــة المنتجات المكتبيــة بتطوير شبكـات التوزيـع

وصرّحت دُرّة النيفـر، مديرة التسويق بعلامة SELECTA: “تم إطلاق سلسلة المنتجات المكتبية الجديدة سنة 2017، التي سمحت لنـا بتوسيع حقيبة حرفائنا. ومكنتنا إرادة التنويع التي إعتمدناها من الاستجابة لجميع حاجيات حرفائنا لنضمن وفاءهم لمنتجاتنا واستدامة أنشطة مؤسستنا المتواصلة منذ ستّين سنــة…

ستُوفّر SELECTA مستقبلا بفضل ثراء منتجاتها المكتبية الجديدة أكثر من ثلاثة ألف مرجع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.