وزير التجارة: 20 أفريل 2018 إعادة تشغيل مصنع السكر بباجة

0

المنبر التونسي (مصنع السكر) – أكد وزير التجارة، عمر الباهي، يوم الجمعة 2 مارس 2018، بباجة، أنه “لا نية للتخلي عن مصنع السكر بباجة المتوقف عن العمل منذ قرابة ستة أشهر” معلنا أن “هذا المصنع سيعود إلى العمل يوم 20 أفريل القادم بعد استكمال أشغال الصيانة والتطوير التي يشهدها حاليا.” وأضاف الباهي، أنه “سيتم عقد جلسة عمل بين وزيري الصناعة والتجارة لتجاوز الاشكاليات المطروحة وخاصة النقاط الخلافية بين الديوان التونسي للتجارة والشركة التونسية للسكر داعيا الى الانكباب على العمل بالمصنع والنهوض بالانتاجية وتحسين جودة منتوج السكر“.

يذكر أن مصنع السكر بباجة يعيش ازمة مالية خانقة وهو متوقف عن العمل منذ شهر سبتمبر 2017 بسبب حريق أتى على وحدة تخزين السكر الخام.

وقال الباهي، من جهة أخرى، أن أوضاع اسواق الجملة والمسالخ بولاية باجة متردية جدا داعيا إلى عدم تشتيت الجهود والعمل على تنفيذ مشروع القاعدة الاقتصادية المبرمج بضيعة السمان بباجة الجنوبية على مساحة 10 هكتارات حتى يكون حلا جذريا.

ودعا الوزير، خلال جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية باجة، إلى حسن توظيف المقاسم الصناعية واعادة النظر في المقاسم الشاغرة مؤكدا أن الجهة تمثل وجهة مطلوبة ومفضلة للاستثمار خاصة انه سيقع تزويدها بالغاز الطبيعي بداية من أواخر سنة 2018 وشدّد المتدخلون في الجلسة ومن بينهم نواب الجهة على ضرورة تشريك الجهة فى الجلسة التى ستنعقد حول مصنع السكر داعين إلى النظر فى وضع مصنع الخمير الغذائي بباجة واوضاع اسواق الدواب والجملة بالجهة والى تثمين جهود قطاع زيت الزيتون بها. خاصة أن تحصل على عدد من الجوائز العالمية.

وشملت زيارة وزير التجارة عدة مصانع تشهد توسعة من بينها مصنع اوفيس بلاست بمجاز الباب المختص فى الأدوات المدرسية الذي يشغل 450 عاملا وتقدر قيمة استثماراته بـ9 ملايين دينار ومصنع “سيكام” بنفس المعتمدية والذى تفوق كلفة أشغال توسعته 11 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.