أسبوع من الأفراح والأحلام في تسعينية النّادي الرياضي الّصفاقسي والعيد العاشر لميلاد “السّوسيوس”

0

المنبر التونسي (النّادي الرياضي الّصفاقسي) – هو النادي الأول  والعشق الأكبر لثاني أكبر مدينة في الجمهورية التونسية  وهي مدينة صفاقس. وإلى جانب طابعه الرياضي فهو مؤسسة عريقة يتجاوز إشعاعها الإطار الكرويّ والرّياضي  العادي إلى ما هوأعمق وأشمل غرست وما زالت تغرس في الناشئة والشباب القيم النبيلة  ليس في  عاصمة الجنوب فحسب وإنما في كافة المدن والقرى المحيطة  بها من كل حدب وجانب.

 هونقطة لقاء لمئات الآلاف من الصفاقسيّة ومن غير الصفاقسيّة على حد السواء…كلهم يجتمعون ويجمعون على حب ” السي.آس.آس الذي يعتبر بالنسبة إليهم  رَمْزا ومَنارة  شامخة  على مرّ الزمان..فاز بالألقاب في تونس وخارج تونس… بأسماء ونجوم كتبت  بالذهب صفحات أسطورية من تاريخ الكرة… وفاز بما هوأهم  وأعمق من ذلك وهوعشق ووفاء شعب الأسود والأبيض واحترام جميع التونسيين في كافة أنحاء البلاد وخارج  أرجاء الوطن.

وتشاء الصدف أن تتزامن تسعينية النادي الرياضي الصفاقسي مع عيد الميلاد العاشر لهيكل “سوسيوس”… الهيكل  الفريد من   نوعه الذي وُلِد ناجحا وما فتئ  يَكبُر بِثَبات منذ عشْر سنوات.  هوعصارة جهد وتفكير لآلاف  من المنخرطين  الذين قرّروا ألّا يكون تشجيعهم للنادي الصفاقسي  مجرد كلام وشعارات وأهازيج تعزف في الملعب يوم المباراة  بل انتماء بكل ما تحمل الكلمة من معنى.وقد  ساعدوا النادي على تثبيت كيانه بإنجازات ملموسة مَوّلَها “السوسيوس”  ويعرفها القاصي والداني في صفاقس وخارجها.

ولعلّ من تزامن هذين التاريخين وُلدت فكرة  السوسيوس دايز “…فتحولت الفكرة إلى مشروع  كبير وطموح… انتقل من طور الفكرة الحالمة إلى مرحلة الفعل والإنجاز.

فطيلة أسبوع  كامل ستكون مدينة  صفاقس قِبْلة الجميع ومحطّ الانظار ببرنامج احتفالي من أعلى طراز يشمل بالخصوص:

* دورة  ” صفاقس تكوّرالتي انطلقت مع  بداية شهر فيفري الماضي  وجابت بنجاح  كافة  معتمديات الولاية وجمعت فرقا للشبان من 11 إلى 15 سنة تنافست ولا تزال على حجز  مكان في المباراة النهائية  التي ستجرى على عشب ملعب  الطيب المهيري مع  بداية السهرة الاحتفالية التي ينتظرها مئات الآلاف من المتيّمين بعشق ” السي – آس – آس ” يوم السبت 17 مارس 2018.

 * معرضا دوليا للرياضة  والترفيه والصحّة  SALON DU CLUB من 16 إلى 18 مارس بقصر البلديّة بصفاقس ويجْمعُ عارضين من كافة أنحاء العالم من أخصائيين في التجهيزات الرياضيّة بمختلف أنواعها وأهم المارْكات العالميّة للملابس الرياضية… وهومعرض يهم كل من يمارس نشاطا رياضيا في بلادنا.

*  مؤتمرا دوليا   في دورته الأولى يوم الجمعة 16 مارس بصفاقس يضمّ خبراء من إسبانيا والمغرب وفرنسا وغيرها حول موضوع شائك وهو “الأشكال الجديدة لتمويل كرة القدم المحترفة في العالم : السوسيوس كشكل جديد”.

وتُختتم الإحتفالات بسهرة ستبقي في الذاكرة وهي ” سهرة الإبهار والتّذكار” التي سيحتضنها ملعب الطيب المهيري يوم السبت 17 مارس 2018 وتتضمّن  مباراة استعراضية تجمع فريقا من نجوم النادي الرياضي  الصفاقسي  الذين لعبوا تحت رايته  خلال عشرية كاملة تمتدّ بين سنة  1990  وسنة  2000  ومنهم على سبيل الذكر ولا الحصر سامي الطرابلسي وسفيان الفقيه وهيكل قمامدية… وغيرهم وفريق ” أساطير فرنسا”  من النجوم العالمية الي حصلت على لقبي كأس العالم وكأس أمم أوروبا  على غرار  لوران بلان  ويوري دجركاياف وسيلفان ويلتورد وغيرهم…

وتبدأ السهرة بعرض فرجوي  على الطريقة الأمريكية لتكريم  كافة  الوجوه التي صنعت تاريخ  النادي  الرياضي الصفاقسي ومجده منذ نشأته  سنة   1928 لنكرّم من هوموجود معنا   ونحيي ذكرى من غادرنا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.