“سيكا” تحتفل بذكرى مرور 60 سنة على وجودها في تونس

0

المنبر التونسي (سيكا) – في أجواء احتفالية رائعة وبحضور العديد من الشركاء والمسؤولين رفيعي المستوى ومن الديبلوماسيين والصحافيين أحيت “سيكا” هذا اليوم 9 مارس 2018 ذكرى مرور 60 عاما على وجودها في تونس. وتمثّل “سيكا” التي انتصبت ببلادنا منذ سنة 1958 مجموعة “سيكا” السويسرية الرائد العالمي في المنتجات الكيمائية المتخصصة في البناءات والصناعة.

وحتى تعطي هذا الحدث الكبير القيمة التي يستحقّ قامت “سيكا – تونس” بدعوة العديد من الشخصيات لحضور هذه الاحتفالية الكبرى ويمكن أن نذكر هنا السيد سيباستيان دي بتنكور، المدير العام لسيكا تونس والسيد جون دي مارترس، رئيس منطقة إفريقيا والسيدة ريتا أدام، سفيرة سويسرا بتونس والسيد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والسيد أوليفيي بوافر دارفور، سفير فرنسا بتونس.

ومن خلال تاريخها الطويل في تونس عرفت “سيكا” لدى الفاعلين المهنيين بالجودة العالية لمنتجاتها وعرفت كذلك بأنها توفّر للفاعلين في قطاع البناءات الحلول المجدّدة في العديد من المجالات والميادين التي تبدع فيها على غرار “الإلصاق والربط” (le collage et lejointement) والخرسانات ومنع التسربات (étanchéité) وإصلاح هياكل الإسمنت المسلّح.

وبحكم حصولها على شهادة “إيزو 9001 و14001” في آخر نسخة لسنة 2015 تضمن “سيكا – تونس” الانتاج المحلّي لمجموعة مختلفة من المنتجات وتسويقها في السوق الداخلية نحو المؤسسات المتخصصة في البناءات أو عبر الموزّعين.

ووفاء منها لمبادئ التجديد والتطوير والتناغم والشراكة مع كافة الفاعلين في مجال البناءات المحليين فقد ظلّت “سيكا – تونس” مرتبطة شديد الارتباط بحرفائها الأكثر مطالبة وحرصا الذين لم تنقطع عن مرافقتهم في النشر التقني للحلول المجدّدة. ومن هنا يأتي توجهها نحو اقتراح أفضل الحلول بالنسبة إلى أصحاب الأمر والقرار في الميدان وخاصة في ما يتعلق بأنظمة منع التسربات والإلصاق وعمليات الإصلاح المبتكرة والمجددة.

وبفضل قوّتها وخبرتها المستمدّتين من الشركة الأمم وقدرتها الدائمة على الابتكار والتجديد من سنة إلى أخرى تستعدّ “سيكا تونس” للإعلان عن حلول جديدة في مجال منع تسربات الأسقف (l’étanchéité de toiture)  من خلال أغشية سائلة أو اصطناعية ذات قدرة انعكاسية كبيرة (cool roofs )  ولكن أيضا في منع التسربات في البيوت التي تتعرض إلى الرطوبة على غرار غرف الاستحمام وغرف الطبخ وغيرها من خلال أغشية سائلة معتمدة في تطبيقات الإلصاق.

وفي إطار نفس الفكر المجدد المبتكر والخلاق ستكون الألياف الهيكلية للخرسانة جاهزة ومقترحة بداية من هذه السنة وستكون بديلا للشبكات الملحومة بالإضافة إلى مفهوم الخرسانة المانعة للتسرب (béton imperméable ) بالنسبة إلى التطبيقات التي تتطلب هذا النوع من الخدمة.

من جهة أخرى تسجّل ” سيكا – تونس ” حضورها الفاعل منذ عدة سنوات من خلال شبكة من المطبّقين البارعين في مجال الأرضيات الصناعية وكذلك في تطبيقات الإلصاق والربط في مسالك تركيب السيارات والإلصاق الهيكلي والطاقات المتجددة.

وفي النهاية يمكن القول إن نجاح ” سيكا ” والسمعة الطيبة التي اكتسبتها يرتكزان بالأساس على العادة التي اكتسبتها وهي عادة دائمة ومتواصلة في الابتكار والتجديد.

وبفضل الحلول المجددة على الدوام والممزوجة بأحدث وآخر التكنولوجيات وكذلك بفضل الخدمات والخبرة الفريدة من نوعها أمكن لمجموعة “سيكا” وفروعها عبر العالم أن تكتسب شهرة عالمية أسطورية وذلك من خلال الحلول التي تقدمها وتقترحها في مجال الصناعة والبناءات وهي حلول تستجيب دائما إلى آخر الاختبارات والمعايير والمواصفات والتشريعات في هذه المجالات.

ماذا تعرف عن مجموعة “سيكا” ؟

أنشئت “مجموعة سيكا” سنة 1910 بسويسرا واختصت في بيع المواد الكيميائية. ومن هنا أصبحت رائدا عالميا في تطوير وإنتاج الأنظمة ومنتجات الإلصاق ومنع التسربات والختم (scellement) والتقوية والحماية في قطاعات البناءات والصناعة.

وبفضل فروعها تسجّل “سيكا” حضورها في ما لا يقل عن 90 بلدا وتصنع منتجاتها في أكثر من 170 مصنعا وموقع إنتاج. وتشغّل المجموعة حوالي 17000 عاملا وموظفا بما يسمح لها بأن تحقق رقم معاملات سنويّا بنحو 5.49 مليار فرنك سويسري.

وقد تركت منتجات “سيكا” بصماتها في مختلف أنحاء العالم مساهمة بذلك في تجسيد بناءات عملاقة على غرار البنك المركزي الأوروبي الجديد بمدينة فرانكفوت ونفق ” Waterview Connection” بزيلاندا الجديدة وغيرها من البناءات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.