فاطمة بودقّة تحصل على  جائزة “غلوبال وسيابي”: أوّل مسابقة  في التعبئة والتغليف  لتشجيع الطلبة الشبان

0

المنبر التونسي – بمناسبة النسخة السادسة عشرة (16) للصالون الدولي للتعبئة والتغليف والمعالجة والتكييف “Inpack Expo” الذي  تدور وقائعه من 15 إلى17 مارس الجاري  بمعرض الشرقية استأثرت شركة “غلوبال وسيابي” بفضاء يمسح 220 مترا مربّعا من أجل أن تعرض حلولها في التعبئة والتغليف.

وفي هذا الظرف بالذات أطلقت شركة “غلوبال وسيابي” الرائدة في مجال التعبئة والتغليف بالتعاون مع مدرسة التصميم بالدندان أول مسابقة  في التعبئة والتغليف وهي مفتوحة للطلبة الذين  سيكونون أحرارا في التعبير والتصوّر في ما يخص التعبئة التي تعود إلى  ثلاثينات وأربعينات وخمسينات القرن الماضي.

ولهذا الغرض تم تنظيم زيارة إلى مصنع للتعبئة في القوارير البلاستيكية (mise en bouteille en PET)  لفائدة الطلبة والطالبات (45  مترشّحا في الجملة) الذين تقدّموا للمشاركة في هذه المسابقة مصحوبين بأساتذتهم من أجل تمكينهم من فهم مراحل التصنيع التي يمرّ بها كل منتج وصولا إلى التعبئة.

ومن بين 39 مشروعا تقدّم بها أصحابها في هذه المسابقة تم الاحتفاظ باثني عشر (12) سيتمّ طبعها بطريقة الأبعاد الثلاثة (3D) بينما سيتم اختيار 3 مشاريع أخرى خارج المسابقة من أجل إخضاعها إلى البحوث بمخابر “سيابي” في إيطاليا.

وسيتم عرض كافة المشاريع المختارة خلال المعرض . وستكون  أمام الطلبة الذين تم اختيار مشاريعهم  فرصة لتقديمها للزائرين في الجناح المخصص لمؤسسة “غلوبال وسيابي”.

أما الحدث الأهم  فهو بلا شكّ الدور النهائي  الأكبر الذي انتظم في سهرة الجمعة 16 مارس 2018 . وقد دعى لهذه السهرة التي كانت  في شكل  حفل عشاء جمع من الضيوف على غرار الشركاء الإيطاليين لمؤسسة “غلوبال وسيابي” والمسؤولين عن مدرسة التصميم بالدندان والطلبة المترشحين للمسابقة والمسؤولين عن التسويق  وعدد من ممثلي وسائل الإعلام التونسية.

وتولّت  لجنة تحكيم مكوّنة من مختصّين إيطاليين وتونسيين وممثّلين اثنين عن الصحافيين الحاضرين ( الزميلة عزم الطرابلسي والزميل المصري سلّام عوض )  اختيار أفضل ثلاثة ( 3 ) مشاريع من بين المشاريع التي تم الاحتفاظ بها وعددها 12  مشروعا مثلما قلنا . وحصل الفائزون الثلاثة ( جائزة غلوبال الذهبي وغلوبال الفضّي وغلوبال البرونزي ) على 3 صكوك  يتضمّن  كلّ منها مبلغا من المال من باب التشجيع.

وبما أنها قاطرة لتطوير قدرات  الطلبة الشبان من أجل إعداد اندماجهم في سوق الشغل التزمت “غلوبال وسيابي” إلى جانب “Koksan” بالتكفّل بالفائز بأحسن جائزة  في هذه المسابقة  من أجل تطوير معارفه وقدراته  وإعداده للحياة المهنية  في المستقبل.

أما الجوائز المخصصة لهذه المسابقة  وبعد تصريح لجنة التحكيم بها فهي كالآتي:

–  جائزة غلوبال الذهبي : الطالبة فاطمة بودقّة

–  جائزة غلوبال الفضّي : الطالبة ياسمين شعبان

– جائزة غلوبال البرونزي  : الطالبة ألفة الحمامي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.