صالون الباعثين الشبان: 150 عارض، اختصاصات متعددة، جوائز لأحسن الباعثين 

0

المنبر التونسي – تحت إشراف السيد وزير المالية، محمد رضا شلغوم، وفي إطار الاحتفال بمرور 20 سنة على إحداث البنك التونسي للتضامن، انتظم يوم الخميس 22 مارس 2018 صالون الباعثين الشبان بمركز المعارض بالشرقية ليتواصل الى غاية 24 من نفس الشهر.

صالون شارك فيه 150 عارض من كافة جهات الجمهورية في اختصاصات متعددة كتقطير الزيوت النباتية ، الصناعات التقليدية، نجارة الموبيليا، منتوجات شبه طبية… إلى جانب جناح خاص بالمزودين لتمكين الباعثين من الاطلاع على احدث التجهيزات و الالات و المعدات الخاصة لبعث المشاريع.

وعلى هامش الصالون التجاري للباعثين الشبان بمركز المعارض بالشرقية تم توزيع جوائز لاربعة مشاريع ممولة من طرف البنك التونسي للتضامن في مجال الاقتصاد الرقمي، الاقتصاد الأخضر، أحسن مشروع مشغل وأحسن مبادرة نسائية، حيث تمثل مشروع رمزي الجلالي في وحدة انتاج زيوت نباتية بيولوجية للاستعمال الطبي و الصيدلي في حين تمثل مشروع سهيلة بشاري في تصنيع معدات المطاعم و المخابز اما مشروع صادق الجلاصي فتمثل في صنع قطاع غيار الدراجات العادية و النارية.

ومن جهته اكد وزير المالية محمد رضا شلغوم على ان تمويلات مشاريع سنة 2017 فاقت 13 الف مشروع بحوالي 231 مليون دينار في شكل مصادقات لفائدة باعثين شبان مما ساهم في احداث مواطن شغل ليندرج ذلك في اطار دعم مكونات الساحة المالية التونسية ، كما اعتبر نجاح تجربة البنك التونسي للتضامن التي بلغت 38% من التمويلات الموجهة لحاملي الشهائد العليا فرصة لتمكين الشبان من بلورة افكارهم و بعث مؤسسات صغرى.

في المقابل تحدث الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي عن رهان جديد بقيمة 300 مليون دينار لفائدة 15 الف مشروع في اطار الاستراتيجية الجديدة التي رصدها البنك التونسي للتضامن خلال الخمس سنوات القادمة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.