“الأرامل” لوفاء الطبوبي مسرحية افتتاح أيام مسرح المدينة

0

المنبر التونسي (الأرامل) – بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تفتتح يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة من تنظيم قطب المسرح والفنون الركحية بمدينة الثقافة انطلاقا من السابعة والنصف مساء بمسرح الجهات تحت إشراف الدكتور “محمد زين العابدين” وزير الشؤون الثقافية الذي سيلقي كلمة بالمناسبة.

وسيتم خلال الحفل تلاوة البيان العالمي للمسرح من قبل عدد من المسرحيين، ثم فقرة موسيقية مع عازف العود “سميح المحجوبي”، لينصت الحاضرون بعد ذلك إلى بيان المسرح التونسي نص وتلاوة “فتحي العكاري” وهذا البيان ستكتبه وتتلوه سنويا شخصية مسرحية.

بعد مراسم الافتتاح، تعرض مسرحية “الأرامل” نص وإخراج “وفاء الطبوبي”، إنتاج شركة أسطورة للإنتاج، وتمثيل “نادرة التومي”، “فاتن الشوايبي” و”نادرة ساسي”.

وتدور المسرحية حول  ثلاثة أرامل اجتمعن على شاطئ البحر تنتظر كل منهن جثة على اختلاف صفة من افتقدن فنجد المرأة الزوجة والمرأة الأخت والمرأة الابنة، جمع ثلاثتهن وجع انتظار جثة قد تطفو على سطح الأرض، ووحد بينهن التمسك بحقهن في دفن جثث رجالهن ليصبحن رمزا للوحدة والصمود ضد الظلم والطغيان والتضامن فتصير قضيتهن قضية وطن   تتضمن دعوة للتأمل والسؤال عن حقيقة الأشياء

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.