مهرجان الماء بالقيروان فرصة للجميع حتى يدركوا بأن الماء ثروة ويتعلموا حسن التصرف فيه

0

المنبر التونسي – في إطار السعي المتواصل للقيام بحملات وتظاهرات توعوية حول الماء، انتظم مهرجان الماء من 22 الى حدود 25 مارس 2018 بسيدي بوزيد، السبيخة والقيروان. هذا المهرجان الذي كان ببادرة من وكالة التعاون الفني الألماني بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، خاطب مختلف شرائح المجتمع، من نساء وشيوخ وشباب وخصوصا الأطفال ليدركوا بأن الماء ثروية حياتية وأنه علينا عدم تبذيره، وحتى يتعلموا تحسين التصرف في المياه.

شمل المهرجان أيضا فقرات تنشيطية وبرامج تربوية منها الرسم والغناء والمسابقات، الى جانب مسيرة سلمية بفسقية الاغالبة شعارها “معا من اجل المحافظة على الماء”.

وانتظمت بهذه المناسبة دوة صحفية بحضور وفد اعلامي تمحورت حول وضعية الموارد المائية في بلادنا وفي القيروان خصوصا باعتبارها تحمل تاريخا عريقا في تعبئة الموارد المائية عبر الفسقية والخزانات الجوفية والسدود.

وبهذه المناسبة أكد الحاضرون على ضرورة انخراط كل الأطراف من وزارات ومجتمع مدني وقطاع خاص في التحسيس والتوعية بتشريك الاعلام كوسيط فاعل لإيصال المعلومة و نقلها على أوسع نطاق من اجل التأثير والتبليغ بان الماء هو التنمية و مصدر الحياة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.