البطولة الإفريقية للجيدو في يومها الثاني: ميدالية ذهبية لمريم البجاوي

0

المنبر التونسي – تواصلت منافسات البطولة الإفريقية للجيدو للرجال والسيدات بقصر الرياضة بالمنزه مع منافسات اليوم الثاني التي شملت خمسة أصناف في أوزان 66 و73 و81 كلغ في الأكابر و57 و63 كلغ في الكبريات. ومثل الجيدو التونسي في نزالات هذا اليوم كلا من مريم البجاوي ونسرين الجلاصي و غفران الخليفي وحسام الخلفاوي وحسن موسى ومحمد عزيز الغزواني. ولم تنجح إلا اللاعبة مريم البجاوي في الظفر بالذهب وكانت اللاعبة التونسية الوحيدة التي ترشحت للدور النهائي.

وتوجت مريم البجاوي لأول مرة باللقب القاري في وزن 63 كلغ بانتصارها على البوركينية فوفانا في الدور الثاني وعلى السينيغالية بادي في الدور نصف النهائي قبل تفوقها في الدور النهائي على حساب الجزائرية أمينة بلقاضي. ونالت تونس ثلاث ميداليات برنزية خلال هذا اليوم عن طريق نسرين الجلاصي وغفران الخليفي وعبدالعزيز بن عمار.

وبالظفر بميدالية ذهبية واحدة وثلاث برنزية ارتفع رصيد الجيدو التونسي إلى ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وخمس ذهبية وتأخرت تونس إلى المركز الثالث في الترتيب بعد ما افتكت مصر المرتبة الثانية بفوزها بميداليتين ذهبيتين فيما حافظت الجزائر على الصدارة بمجموع 11 ميدالية ثلاث ذهبية وثلاث فضية وخمس ميداليات برنزية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.