Ooredoo تونس تعتمد التشغيل البيني لمختلف خدمات الدفع عبر الهاتف الجوّال

0

المنبر التونسي – وفقا للاستراتيجية الوطنية “تونس الرقمية 2020″، فتحت Ooredoo تونس إمكانية التشغيل البيني (interopérabilité) لمختلف حلول الدفع عبر الهاتف الجوال مع بقيّة مشغّلي الاتصالات المحليين، وذلك لتمكين حرفائها من تحويل وتلقي الأموال بطريقة سهلة وسريعة وآمنة.

وسيساهم التشغيل البيني في تطوير وتحرير استخدام “الدفع عبر الهاتف الجوال” في تونس إذ لم يعد من الضروري أن يكون المُرسل أو المستقبل مشتركان لدى نفس المشغّل أو حرفاء لدى نفس المؤسّسة الماليّة.

ويمكن لحرفاء Ooredoo المسجّلين في خدمة Mobicash (بطاقة بنكيّة) أو Mobiflouss (بطاقة E-Dinar) تحويل أو تلقي الأموال من أي مشترك في أي حلول تونسيّة للدفع عبر الهاتف الجوّال. كما أصبح التشغيل البيني بين Mobicash و Mobiflousمتاحا لجميع حرفاء المُشغّل.

وبفضل الحلول التي أعلنت عنها وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، سيتمّ اعتماد التشغيل البيني لإجراء المعاملات التجارية عبر الهاتف الجوال انطلاقا من شهر جوان المقبل.

وللتذكير فقد أطلقت Ooredoo أوّل خدماتها للدفع عبر الهاتف الجوال Mobiflouss سنة 2011 ثم حلول اجراء المعاملات التجارية باستخدامMobicash  في ماي 2016. وتهدف هذه الخدمة المتوفرة مع مختلف البنوك تقريبا، إلى تعزيز الاندماج المالي لغير المتعاملين مع البنوك وتسهيل المعاملات المالية بأقل تكلفة وفي أقلّ وقت ممكن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.