رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لملاحظة الإنتخابات يؤدّي زيارة إلى تونس

0

المنبر التونسي – حلّ السيّد فابيو ماسيمو كاستالدو، رئيس الملاحظين ببعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الإنتخابات وعضو البرلمان الأوروبي، بتونس هذا الإربعاء 25 افريل 2018. وسيقوم السيّد كاستالدو، خلال زيارته بلقاء رئيس مجلس نوّاب الشّعب، وعدد من الفاعلين المحوريّين في المسار الإنتخابي، على غرار الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات وأحزاب سياسيّة متنافسة.

” من خلال هذه البعثة لملاحظة الإنتخابات، يجدّد الإتحاد الأوروبي وقوفه إلى جانب الشّعب التونّسي في هذه المرحلة الحاسمة لتأصيل ديمقراطيّته” صرّح السيّد كاستالدو عند وصوله إلى تونس. “هذه الإنتخابات تعدّ خطوة تاريخيّة لتحقيق اللامركزيّة، وهي أحد الأهداف الأساسيّة للدّستور. ستقوم هذه الإنتخابات بجلب الديمقراطيّة التشاركيّة على المستوى المحلّي، حيث تعالج المشاكل اليوميّة، وحيث سيكون بإمكان المواطنين تبليغ أصواتهم فعليّا”.

فابيو ماسيمو كاستالدو هو نائب رئيس البرلمان الأوروبي، حيث يشغل منصب عضو في لجنة الشؤون الخارجيّة.

والدستوريّة، وبعثة العلاقات مع البلدان المغاربية، والجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط وعضو اللّجنة البرلمانية المختلطة الإتحاد الأوروبي-تونس، إلى جانب خطط أخرى.

وكان السيّد كاستالدو- بصفته نائبا أوروبيّا- قد لاحظ الإنتخابات في تونس من قبل، وتحديدا قبل أربع سنوات في إطار إنتخابات 2014.

بعد يومين من الإقتراع، يقدّم رئيس الملاحظين خلال مؤتمر صحفي بيانا أوّليّا، يحتوي على أهم إستنتاجات البعثة حول هذه الإنتخابات. و في غضون شهرين من التصريح بالنتائج النهائيّة، يعود السيّد كاستالدو إلى تونس لتقديم التقريرالنّهائيّ المفصّل و الشامل الذي سيحتوي،حسب الإقتضاء، على توصيات عمليّة قصد تحسين العمليّات الإنتخابيّة القادمة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد نشرهذه البعثة لملاحظة الإنتخابات بناء على دعوة من الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات و السّلطات التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.