إجراء جديد أحرز نجاحا كبيرا : حوالي 6000 شهادة ملكية عن بعد تمّ استخراجها في ظرف6 أشهر

0

المنبر التونسي (وزارة املاك الدولة)- بلغ مجموع شهائد الملكية دون التقيد بمرجع النظر الترابي المسداة من مختلف الإدارات الجهوية للملكية العقارية إلى غاية موفى شهر جوان الماضي 5879 شهادة.
كما بلغ مجموع المطالب المتلقاة بالإدارة الجهوية بتونس 1522 وبأريانة 1261 مطلبا في حين توزّعت بقية المطالب على مختلف الإدارات الأخرى.
يذكر أن وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد قد أعطى في غرّة نوفمبرالماضي إشارة انطلاق العمل بخدمة تسليم شهائد الملكية دون التقيد بمرجع النظر الترابي بمقرّ الادارة الجهوية للملكية العقارية ببن عروس. ودشّن كرشيد هذه الخدمة الجديدة بتقديم مطلب لاستخراج شهادة ملكية شخصية عن ولاية مدنين ، وقد تسلّمها مباشرة من شبّاك الإدارة ببن عروس في الإبّان.
ويأتي هذا الإجراء في إطار مشروع تطوير المنظومة الإعلامية لإدارة الملكية العقارية التي تعدّ من الأولويات الاستراتيجية لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

كما اتخذت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية إجراء هاما ولأول مرّة  في إطار تسهيل و تحسين إسداء الخدمات لمواطنينا بالخارج المتعاملين على السجل العقاري بإحداث شباك خاص بمختلف الإدارات الجهوية للملكية العقارية لتلقي مطالب خدماتهم.
وتم الإذن للإدارات الجهوية للملكية العقارية في مختلف أنحاء الجمهورية بتخصيص مكتب يكلف بمتابعة مشاغلهم وإيلاء ملفاتهم العناية اللازمة وإسدائهم الخدمات في أسرع الآجال .
ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج وتسهيل مساهمتهم في المسيرة التنموية للبلاد..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.