يوسف الشاهد يقبل استقالة مهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان من الحكومة

0

المنبر التونسي (مهدي بن غربية) – أعلن وزر العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية استقالته من منصبه.

وأوضح في فيديو نشره، يوم السبت 14 جويلية 2018 أنه قدم طلب استقالته لرئيس الحكومة يوسف الشاهد وشكره على الثقة التي منحه إياها.

وأكد أن الحكومة الحالية قامت بعدة إصلاحات لم تقم بها أيّ حكومة منذ عدّة عقود تخصّ بالأساس العدالة الجبائية ومنظومة التقاعد وعجز المالية العمومية والتداين.

ولفت بن غربية إلى أنّه لا بديل عن خيار الإصلاحات التي ساهمت في تعافي الاقتصاد الوطني وتحسن المؤشرات، مشيرا إلى أنّه عوض أن يكون النقاش حول ماهية الإصلاحات والإجراءات المصاحبة لها انحصر فقط في تغيير الحكومة.

وقال “وكأنّ مشاكل البلاد وعجز مئات المليارات في الصناديق والمؤسسات العمومية المتراكم منذ سنوات مرتبط بتغيير رئيس الحكومة السابع منذ 2011”.

وأضاف مهدي بن غربية “للأسف ما يحدث غير جدّي وغير مجدي للبلاد ويقترب من العبث واستقالتي اليوم تأكيد على أنّ خدمة تونس لا تكون فقط عبر منصب وزاريّ”.

واعتبر أنّ استقالته لن تكون استقالة من الشأن العام لأنّه استرجع حريته في التعبير وسيدافع عن مواقفه وسيساند سياسات الحكومة دون أن يكون مطالبا بواجب التحفظ المفروض على أعضاء الحكومة.
وشدّد على ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية ومزيدا من العقلانية ونكران الذات وتغليب المصلحة الوطنية على كلّ اعتبارات، حسب قوله.

إستقالة السيد مهدي بن غربية

تقدمت صباح اليوم بطلب استقالتي إلى السيد رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي قبلها مشكورا. أردت من خلال هذه المداخلة أن أوضح للرأي العام أسباب الاستقالة و أن أعبر عن شكري و دعمي لكل أعضاء الحكومة و كل أعوان و إطارات وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية و المجتمع المدني و حقوق الإنسان و كل من تشرفت بالعمل معه طيلة إشرافي على الوزارة.

Publiée par ‎Mehdi Ben Gharbia مهدي بن غربية‎ sur Samedi 14 juillet 2018

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.