بحضور 15 دولة افريقية: انطلاق الدورة الثانية للمنتدى التونسي الإفريقي للتعليم العالي والتكوين المهني

0

المنبر التونسي (المنتدى التونسي الإفريقي للتعليم العالي والتكوين المهني)- ينظم مجلس الأعمال التونسي الإفريقي (TABC) النسخة الثانية من المنتدى الإفريقي للتعليم العالي والتكوين المهني (TAEF 2018) يومي 17 و18 جويلية 2018 .

يتمحور هذا المنتدى أساسا حول “التمكين التونسي الإفريقي” أو (Tunisian African Empowerment) ويرمي إلى عدة أهداف استراتيجية  أهمّها:

  • تدويل الخبرات والمعارف في مجالي التعليم العالي والتكوين المنهي
  • تطوير الثقة المتبادلة بين تونس  وأصدقائها من بلدان جنوبي الصحراء في ميداني التعليم العالي والتكوين المهني
  • تحسين التعاون والتبادل بين الجامعات ومراكز التكوين الإفريقية
  • تطوير تبادل الجامعيين والباحثين والمتربصين بين البلدان الإفريقية

وقد سجلت النسخة الأولى من هذا المنتدى نجاحا تاما إذ شهدت مشاركة ما لا يقلّ عن 12 وزيرا من بلدان جنوبي الصحراء و16 بعثة رسمية.

وتم تسخير كافة الإمكانات من أجل بلوغ نفس النجاح في النسخة الثانية من منتدى “TAEF2018” الذي سيشهد حضور 20 بلدا من جنوب الصحراء.

ويتمثّل الهدف الأساسي على المدى القصير والمتوسّط في أن نجعل من تونس ومن هذا المنتدى الموعد الإفريقي السنوي بامتياز للتعليم العالي والتكوين المهني.

ويشمل برنامج هذين اليومين المخصصين لهذا المنتدى عدة محاور وحلقات نقاش وورشات عمل دولية رفيعة المستوى بالإضافة إلى متحدّثين رئيسيين “KeySpeakers” من أعلى مستوى من حيث المضمون والجودة سيأتون من أوروبا ومن بلدان جنوبي الصحراء الإفريقية.

وتنطلق النسخة الثانية من المنتدى التونسي الإفريقي للتعليم العالي والتكوين المهني والتمكين التي اليوم تتواصل إلى غاية يوم غد الأربعاء 18 جويلية، بحضور 15 دولة افريقية بهدف إلى دراسة تطلعات الطلبة الأفارقة وسبل تحسين ظروف عيشهم ومدى تفعيل الإتفاقيات الممضاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.