تحذير من وصول إله الموت إلى هواتفكم.. وهؤلاء الأكثر عرضة

0

المنبر التونسي (وصول إله الموت إلى هواتفكم.. وهؤلاء الأكثر عرضة) – حذّر خبراء في شركة “آي بي إم إكس فورس” المتخصصة بالأمن على الانترنت من تطبيق يحمل إسم”أنوبيس”، إله الموتى لدى المصريين القدماء.

وأوضح الخبراء أنّ التطبيق يغري الضحايا من خلال التظاهر بتقديم خدمات تتعلق بالتسوق عبر الإنترنت أو مراقبة البورصة في الوقت الحقيقي، مشيرين إلى أنّه يُعتقدأن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قاموا بتحميله على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد.

وبمجرد منح التطبيق حقوق النفاذ إلى بيانات المستخدم، يتمكن “أنوبيس” من الوصول إلى تسجيلات الدخول للتطبيقات المصرفية، ويمكنه أيضا أخذ لقطات “سكرين شوت” لشاشة عرض المستخدم.

وبحسب الخبراء، فإن مطوري البرامج الضارة، الذين يُعتقد أنهم متواجدون في تركيا، يعدون تعديلات منتظمة على الشيفرة لضمان عدم اكتشافها بواسطة عناصر التحكم في الأمان في متجر غوغل الإلكتروني.

وقال فريق المتخصصين في الأمن الإلكتروني في “آي بي إم” إن البرمجيات الخبيثة تستهدف على وجه التحديد المستخدمين الأتراك، ولكن يمكن أيضا استخدام الشيفرة الضارة لسرقة بيانات المستخدمين في البلدان حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.