إقلاع أول رحلة للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاما

0

المنبر التونسي (إقلاع أول رحلة للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاما) – قال شاهد من “رويترز”، إن أول رحلة للخطوط الجوية الإثيوبية منذ 20 عاما إلى إريتريا أقلعت من أديس أبابا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، لتُستأنف الرحلات بين البلدين الجارين اللذين أعلنا انتهاء “حالة الحرب” الأسبوع الماضي.
ومنذ التوقيع على اتفاق في أسمرة في التاسع من جويلية لاستعادة العلاقات، سارع زعيما إريتريا وإثيوبيا لتنفيذ إجراءات ملموسة لتحقيق التقارب بعد عقدين من العداء الناجم عن نزاع حدودي اندلع في عام 1998.
ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، تولد جيبر مريم، الرحلة بأنها “حدث فريد في تاريخ إثيوبيا وإريتريا”، وهما بلدان متجاوران في القرن الإفريقي.
وكان الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، أعاد، الاثنين الماضي، فتح سفارة بلاده في إثيوبيا، التي بقيت مغلقة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية.
وبإعادة فتح هذه السفارة في أديس أبابا، تنتهي زيارة رسمية استمرت 3 أيام للرئيس الإريتري إلى إثيوبيا، لترسيخ وقف الأعمال العدائية بين البلدين.
وجاءت هذه الزيارة بعد التوقيع في أسمرة، في التاسع من جويلية الجاري، على “إعلان مشترك للسلام والتعاون”، ينهي عقدين من الحرب بين البلدين، بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.