بن عروس: اكتظاظ في المحطات واستياء من إضراب الحافلات.. والوالي يتدخّل

0

المنبر التونسي (اضراب الحافلات) – عمّت حالة من الاستياء والفوضى في صفوف عدد من سكان المناطق الجنوبية بولاية بن عروس على خلفية إضراب شبكة خطوط الحافلات ببن عروس والذي حال دون تنقلهم إلى مقر العمل.

وشهدت العديد من محطات للحافلات اكتظاظا بسبب إضراب أعون اقليم شركة نقل تونس، إلى جانب اكتظاظ بقية وسائل النقل بالجهة خاصة على مستوى مرناق والخليدية وفوشانة والمحمدية وبومهل.

وأدى والي بنعروس عبد اللطيف الميساوي زيارة تفقدية إلى المناطق التي يشملها الإضراب، وأشار الى تعطل التحاق العمال بالمؤسسات الصناعية بالجهة جراء غياب الخطوط التجارية التعاقدية المخصصة لنقل العمال.

وتنعقد جلسة صلحية بمقر ولاية بنعروس بحضور مختلف الأطراف  المعنية، من أجل إعادة تفعيل الحوار، والتوصل إلى حل وتعليق الإضراب.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس قرر تنفيذ اضراب بداية من اليوم الخميس 19 وغدا الجمعة 20 جويلية، على مستوى شبكة خطوط الحافلات بإقليم بن عروس.

وأكد المكلف بالإعلام لدى شركة النقل بتونس محمد الشملي، يوم الأربعاء 18 جويلية 2018، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه لا يمكن النظر في مطالب هذا الهيكل الجهوي، إلّا في إطار المفاوضات الاجتماعية القادمة.

وأوضح أنها مسألة قطاعية لا يمكن النظر فيها على المستوى الجهوي، مبرزا أن هذه المطالب تتعلق بمراجعة قيمة الساعات الإضافية وتمكين العمال المتعاقدين مع الشركة قبل 2011 والذين تم ادماجهم في الشركة بقرار إداري، من تعويضات مالية على فترات التعاقد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.