الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي: الندوة الصحفية لمسرحية “الأرامل” لوفاء الطبوبي

0

المنبر التونسي – يحتضن فضاء مدار يوم الثلاثاء 24 جويلة 2018 عرضا لمسرحية “الأرامل” نص وإخراج وفاء الطبوبي التي قالت في ندوة صحفية انتظمت يوم الجمعة 20 جويلة 2018 بنزل اللايكو :”الأرامل عمل مسرحي كتبته وأخرجته آمرأة ومثلت فيه ثلاث نساء وهو عرض خاص جدا بالنسبة إلي تحصل على جائزة أفضل اخراج في أيام قرطاج المسرحية وشارك في الكثير من المهرجانات المسرحية مخلفا أجمل الانطباعات .

وتحدثت “وفاء الطبوبي” أيضا عن عالم المسرحية الذي تمثله ثلاث نساء على الشاطئ في انتظار ثلاث جثث يجمعهن الوجع وأشياء أخرى”.

وعن عنوان المسرحية “الأرامل” أكدت “الطبوبي” أنه مستفز وأنها اختارته عمدا لأنه كذلك، مضيفة أن المكان غير محدد والزمن مطلق لإضفاء بعد إنساني على العمل حتى يسهل عرضه خارج حدود الوطن وأوضحت في هذا السياق أن الكتابة السلسة للمسرحية المفتوحة على لغة الجسد جعلت اللهجة التونسية مفهومة أنّي عرضت المسرحية.

من جانبها قالت الممثلة “نادرة التومي” وهي واحدة من بطلات المسرحية إن “الأرامل” تقدم ثلاث شخصيات نسائية يجمعهن وجع الفقد وحرقة انتظار جثث تطفو على الشاطئ لكنهن مختلفات في تاريخهن ومبادئهن، يقفن على حافة البحث عن الوطن لأننا في حاجة إليه أكثر من حاجتنا إلى الجسد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.