سيدي بوزيد: تطبيقة إعلامية لمتابعة الحالة الصحية للنساء الحوامل

0

المنبر التونسي (تطبيقة إعلامية لمتابعة الحالة الصحية للنساء الحوامل) – تم الاعلان، خلال جلسة عمل التأمت، اليوم الثلاثاء، بمدرسة علوم التمريض بسيدي بوزيد، عن الشروع في استغلال تطبيقة جديدة تخص النساء الحوامل. وتهتم التطبيقة بمتابعة حالتهن والتذكير بمختلف التطورات الصحية للمرأة الحامل.
وبيّن رئيس جمعية الفكر والثقافة الكونية، لطفي زارعي، أنه في بادرة هي الأولى من نوعها في سيدي بوزيد وتونس قامت كل من جمعية الفكر والثقافة الكونية بالشراكة مع المندوبية الجهوية للأسرة والعمران والبشري وجمعية أصدقاء المرضى وفرع أطباء العالم بسيدي بوزيد بإنجاز التطبيقة.
و تتيح التطبيقة إرسال ارساليات قصيرة تتضمن مراقبة الحالة الصحية للنساء الحوامل وتذكيرهن بمواعيدهن الطبية بالإضافة الى ارسال نصائح طبية وغيرها من الخدمات ذات العلاقة.

وأشار الى انه تم في مرحلة أولى إحصاء النساء الحوامل ثم تخزين ارقامهن الهاتفية.
و بلغ عدد المشتركات في هذه الخدمة 135 امرأة يتواجدن بمدينة سيدي بوزيد ليقع لاحقا تعميم التجربة على مختلف معتمديات الولاية.

و تم الشروع في استغلال هذه التطبيقة، واتخاذ مختلف الاحتياطات لضمان وصول الارساليات القصيرة الى النساء الحوامل قصد إنجاح هذه التجربة والحد من ظاهرة الوفيات اثناء الولادة سواء بالنسبة للحوامل او للرضع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.