المرصد الوطني لسلامة المرور يُحذر من “رقصة كيكي”

0

المنبر التونسي  (رقصة كيكي) – حذر اليوم الخميس 26 جويلية 2018 الناطق بإسم المرصد الوطني لسلامة المرور النقيب أسامة مبروكي من خطورة ‘تحدي كيكي’ على حياة مستعملي الطريق.
واعتبر أسامة مبروكي  ان رقصة “كيكي” سلوكا سلبيا وحركة غير أخلاقية بإمكانها تعطيل المواطن والتسبب في الاكتظاظ والاختناق المروري وحوادث الطرقات.
ودعا المتحدث إلى عدم الترويج والدعاية لمثل هذا السلوكيات.

وقد انشغلت مواقع التواصل الأجتماعي مؤخرا برقصة ‘الكيكي’ لكن ماهي هذه الرقصة وكيف انتشرت عالميا؟

وظهرت قصة ‘كيكي’ في اغنية ‘in my feelings’ للفنان العالمي دريك، وهي عبارة عن تحد كبير بين الناس حيث يؤديها كل شخص بالنزول من السيارة اثناء سيرها ويتولى السائق مهمة التصوير.

البداية كانت مع مقدم البرامج ‘the shaggy show’ عندما نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على انغام الأغنية العالمية للفنان دريك ‘in my feelings’, وقام بأطلاق تحد بالرقص على انغامها بالطريقة ذاتها.

ولاقى الفيديو رواجا كبيرا فقد تخطت عدد المشاهدات 6 ملايين عبر حسابه الخاص في الأنستقرام.

ومن هنا بدأت القصة وانتشر التحدي بشكل كبير على الشبكات الأجتماعية، فلم يقف الأمر عند مقدم البرامج ‘شيغي’ بل اقدم مجموعة من المشاهير العرب والعالميين من تأدية هذه الرقصة.

ويأتي في المقدمة النجم العالمي ويل سميث الذي قام ببث فيديو له وهو يؤدي تحدي ‘الكيكي’ فقد حقق بعد بثه على حسابه اكثر من 17 مليون مشاهدة من متابعيه.

وشارك بعض نجوم الفن ومنهم الفنانة درة و دينا الشربيني على انغام ‘شوقنا اكثر’ والفنانة ياسمين رئيس على اغنية ‘ساعات بشتاق’ بالأضافة لمشاركة مجموعة من شباب العرب.

وتعرض العديد من الناس الذين قاموا بتأدية هذه الرقصة لمخاطر كبيرة ادت الى سقوط الكثير من الشباب والفتيات اثناء محاولتهم النزول من السيارة وهي تتحرك مما عرضهم الى العديد من الأصابات.

وفي الأردن بدأت الرقصة تلقى رواجا بين الشباب حيث قام عدد منهم بتصوير الرقصة، الا ان ادارة السير أكدت عدم رصد أي مخالفة من هذا النوع.

ونشرت ناشطة مواقع التواصل الإجتماعي زين كرزون فيديو لها عبر تطبيق سناب شات يظهرها تقوم برقصة ”Kiki”.

ويبدو ان كرزون هي اول من خالف تعليمات الأمن حول منع هذه الرقصة نظراً لما تشكله من خطر كبير على حياة منفذها وتهدد السلامة العامة خاصة بعد ان انتشرت فيديوهات حول العالم لأشخاص تم دهسهم خلال تأديتهم هذه الرقصة التي تعتمد على النزول من المركبة والرقص في الشارع مع استمرار مسير السيارة ومن ثم الانتهاء من الرقص والصعود إليها مجدداً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.