قطار درون وتحدي “كيكي”: ثورة تكنولوجية ومقالات وتعاليق ساخرة من حادثة قطار الضاحية الجنوبية

0

المنبر التونسي  (قطار درون) – تحدثت وسائل إعلام عربية وعالمية عن حادثة قطار الضاحية الجنوبية التي جدت يوم الخميس 26 جويلية 2018، بسخرية وتـهكّم كبيرين.

ونشرت وكالة الأنباء الدولية ”رويترز” تعليقا على الحادثة  مقالا بعنوان ”أول قطار دون سائق في تونس.. ليس ثورة تكنولوجية بل خطأ كاد يسبب كارثة”.

وورد في المقال” استيقظ التونسيون يوم الخميس على خبر خروج أول قطار تونسي من محطة دون سائق“.

أما موقع قناة ”سكاي نيوز” الناطقة بالعربية ومقرّها الإمارات، نشر الخبر تحت عنوان ” أول قطار تونسي “بلا سائق” يثير الهلع.. لا الإعجاب“.

قطار درون يثير الجدل

كما تحدثت القددس العربي عن الحادثة، حيث شبّهت القطار بـ’الدرون” وعنونت ”بعد نزول سائقه .. قطار درون في تونس يثير الجدل”، مشيرة الى أنّ الحادثة أثارت سيلا من التعليقات الساخرة.

وأضافت  و”بعد 60 عاما من الاستقلال.. تونس تعرض أوّل قطار درون“، و تحوّل بذلك الخبر من مأساة أو كارثة  إلى مادة للتندّر و السخرية.

كما أثارت الحادثة الكثير من التعاليق جعلت أحد المعلّقين على الخبر يشبّه الحادثة بمحاولة من سائق القطار لأداء “تحديّ الكيكي” الذي اكتسح مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب آخرون ” لا نستغرب مستقبلا من فتح قائد الطائرة لشباك الطائرة لتفقد أبوابها“، في إشارة ساخرة إلى تصريحات بعض المسؤولين وما جاء في بلاغ لوزارة النقل بيّن أن السائق نزل و غادر غرفة القيادة لمعاينة تعطيل غلق أبواب القطار .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.