52 مؤسّسة تربوية مصنفة ذات نتائج متدنيّة

0

المنبر التونسي  ( 52 مؤسّسة تربوية) – أكّد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الجمعة لدى اشرافه على الدورة الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لسنة 2018 بجندوبة، أنه سيتم  اطلاق مخبر للغات بهدف إعادة الاعتبار لاستعمال واستخدام وإتقان اللغات. ويأتي ذلك بعد ان ثبت من خلال دراسة أنجزتها الوزارة، أن ضعف امتلاك التلميذ للغات يمثل أحد أهم الأسباب التي تقف وراء تدني تلك النتائج.

وأضاف أن نحو 57 بالمائة ممن اجتازوا امتحان الباكالوريا تحصلوا على معدلات أقل من عشرة من عشرين في اللغة العربية وأن بقية اللغات لم تكن بعيدة عن هذه النسبة.

52 مؤسسة مصنفة ضمن دائرة النتائج المتدنية

وتعمل وزارة التربية حاليا على وضع حلول عملية لمعالجة ضعف النتائج المدرسية في المؤسسات التربوية وفي مقدمتها 52 مؤسسة مصنفة ضمن دائرة النتائج المتدنية منها سبع مؤسسات متواجدة بولاية جندوبة.

وعزى وزير التربية تدني النتائج المدرسية في ولاية جندوبة لعدم استقرار الاطار التربوي وضعف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات التربوية بالجهة وقساوة الظروف المناخية وغيرها.

وأكد أنه من غير المعقول أن تستمر نحو 114 مدرسة ابتدائية في ولاية جندوبة بدون ماء صالح للشراب وأربع مدارس إعدادية غير مرتبطة بشبكة المياه في وقت تتربع فيه ولاية جندوبة على أكبر مخزون للمياه العذبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.