بداية من الأربعاء: دواء سولفات دو بروتامين في كامل المستشفيات العمومية

0

المنبر التونسي  (وزارة الصحة) – أكدت المديرة العامة للصحة نبيهة بورصالي فلفول أن دواء سولفات دو بروتامين المستعمل في جراحة القلب المفتوح، سيكون متوفرا بداية من يوم الأربعاء القادم في كامل المستشفيات العمومية.
وستعمل وزارة الصحة  على مزيد تطوير مرصد الأدوية صلب الوزارة لتلافي إشكاليات نقص الأدوية.
وقالت نبيهة بورصالي فلفول على هامش إشرافها اليوم الاثنين 30 جويلة 2018 على ورشات التفكير حول الأدلة المرجعية والبناء المشترك للمهارات في مسالك التكوين التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصفاقس، “إن الضجة التي شهدتها مؤخرا صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول النقص الحاصل في دواء “سولفات دو بروتامين” والتخوف من عدم إجراء عمليات القلب المفتوح مبالغ فيها خاصة وأن هناك أكثر من 90 زجاجة من هذا الدواء في مخزون المستشفيات مما يمكن من تغطية التأخير الحاصل في توفر الدواء”.
واضافت المديرة العامة للصحة “أن النقص الحاصل في بعض الأدوية يعود الى أسباب عديدة ومتداخلة وليس نتيجة قلة حوكمة وسوء إدارة داخل الصيدلية المركزية”.
وأشارت إلى أنه رغم هذا النقص الحاصل في الأدوية فإن تزويد الصيدلية المركزية لم يتوقف أبدا وأن جهود كل الأطراف المتداخلة من صناديق ومستشفيات بالتعاون مع الدولة متضافرة لتلافي هذا النقص في الأدوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.