المتقاعدون يهددون بالخروج إلى الشارع يوم عيد الإضحى

0

المنبر التونسي  (المتقاعدون يهددون) – قال كاتب عام الجامعة العامة للمتقاعدين عبد القادر الناصري أنهم سيصعدون في تحركاتهم الاحتجاجية، في حال عدم إمضاء الاتفاق وعدم صدور  الأوامر المتعلقة بالزيادة بنسبة 6% في الأجر الأدنى المضمون التي تم الاتفاق فيها مع اتحاد الشغل وتصرف بداية من ماي 2018.

وأضاف  عبد القادر الناصري صباح اليوم الثلاثاء، في تصريح لشمس آف آم، أن هناك إمكانية لخروج كل المتقاعدين وعائلاتهم والمتضامنين معهم في كامل تراب الجمهورية إلى الشارع يوم عيد الاضحى.

وكان كاتب عام الجامعة العامة للمتقاعدين عبد القادر النّاصري ، قال أنّ ”مصير 305 آلاف متقاعد من الوظيفة العمومية و القطاع العام و كذلك متقاعدي المستقبل بات مهدّدا في حال تمّ تحوير الفصل عدد 37 من القانون عدد 12 لسنة 1985”.
وأوضح  أنّ ”كل المتقاعدين و الأطراف الاجتماعية رافضة للتّخلي عن أهم مكسب و هو الفصل 37 الذّي ينص على ”أن يتمّ التّعديل الآلي للجراية عند كل ترفيع في أي عنصر من عناصر التأجير القارة للمرتب الموافق للرتبة أو الوظيفة التّي تمّت على أساسها تصفية الجراية عند التّقاعد ، كما يتمّ التّعديل الآلي للجراية عند إحداث أي منحة قارة تتعلق بالرّتبة أو الوظيفة التّي تمّت على أساسها تصفية الجراية عند التّقاعد”.

و نفى النّاصري، في تصريح لجريدة الصّباح الأسبوعي، الإثنين 30 جويلية 2018، ”حصول أي موافقة من إتحاد الشّغل على تنقيح الفصل المذكور، أو أن يكون الإتحاد قد أمضي على شيء ما مع الحكومة في هذا الخصوص”.
واشار إلى أن المنظّمة الشّغيلة ستصدر موقفها من تنقيح الفصل 37 ، و ستتكفل بـ”إيقاف ما يحدث مع المتقاعدين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.