الترويج لإشاعة تخطيط لطفي براهم للانقلاب: التحقيق مع قناة ”الجزيرة”

0

المنبر التونسي (قناة الجزيرة) – نشرت صحيفة ”الخليج” على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء 1 أوت 2018 أنّ القضاء التونسي استدعى رسميا أمس الثلاثاء، الممثّل القانوني لقناة ”الجزيرة” القطرية بتونس للتحقيق معه بخصوص الترويج لإشاعة  تخطيط وزير الداخلية السابق لطفي براهم بالتعاون مع دولة الإمارات لتنفيذ انقلاب على الحكم.
واكد مسؤول قضائي تونسي رفيع المستوى،  رفض الكشف عن هويته، أن التحقيق مع الممثل القانوني لقناة “الجزيرة” يأتي على خلفية إفادات قدّمها وزير الداخلية السابق لطفي براهم تدين القناة القطرية بترويج شائعة مغرضة هدفها بث البلبلة في تونس.

وشدّد المسؤول القضائي على أن القضاء التونسي سيقول كلمته قريباً في هذه القضية.

وكان الوزير السابق قد تعهّد بتتبع نيوكولا بو الصحفي الفرنسي، الذي روج للخبر وموقعه الإلكتروني “موند افريك” إضافة إلى قناة “الجزيرة” التي أسهمت في نشر الشائعة، إضافة إلى بعض المدونين وكل من يكشف عنه البحث الأمني

وكان الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم قد صرّح في وقت سابق أنّ الشكوى التي تقدّم بها تفاعل معها القضاء.
وتمت إحالتها من قبل إدارة القضايا الإجرامية إلى النيابة العمومية، التي ستقرر بشأنها.
وأضاف أنّ براهم تمسك بضرورة تتبع الصحفي الفرنسي وموقعه الإلكتروني، إضافة إلى قناة “الجزيرة” وكل من يكشف الأمن تورطه في هذا الملف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.