خطير: “كراء” رُضَّع وأطفال للتسول بهم مقابل 15 دينارا لليوم

0

المنبر التونسي  (أطفال للتسول) – كشفت  رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص روضة العبيدي عن عديد الجرائم في تونس، والتي تتعلق بـ”كراء” الأطفال لإستغلالهم في التّسول.

ويتم استغلال الاطفال في التسول من طرف العائلة أو من طرف شبكات إجرامية تقوم بكراء الطّفل أو الرّضيع من عائلته بهدف التّسول به في الطّريق العام قبل إرجاعه لها مساء مع مبلغ مالي يقدر بـ15 أو 20 دينارا لليوم الواحد.

وأكدت في تصريحات اعلامية أنه تم تسجيل حالات استغلال للأطفال والقصر سواء من خلال شبكات عائلية أو اجرامية حيث يعمد العم أو الخال أحيانا إلى جمع أطفال العائلة وتوزيعهم على المفترقات من أجل التسول أو بيع مناديل ورقية أو أشياء من هذا القبيل.

كراء أطفال للتسول بهم بـ15 أو 20 دينار

وأضافت العبيدي أن هذه الشبكات تقوم بإستئجار رضع بمقابل يتراوح بين 15 و20 دينارا لليوم الواحد حتى تستعمله كوسيلة في التسول ويتم ارجاعه في  آخر اليوم لعائلته بعد تسليمها المبلغ المتفق عليه حسب قولها.

ودعت العبيدي المواطنين إلى التبنه لهذه الظواهر وعدم تشجيعها من خلال شراء ما يعرضه الأطفال للبيع في المفترقات أو منح المتسولين منهم أموالا لأنهم يعملون لصالح شبكات منظمة لاستغلال الأطفال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.