إتحاد ”إجابة” يدعو الاساتذة الى مقاطعة التدريس بالجامعات الخاصة

0

المنبر التونسي  (اتحاد اجابة) – دعا إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” أساتذة التعليم العالي الى مقاطعة التدريس بالجامعات الخاصة ابتداء من السنة الجامعية القادمة.

وطالب الاتحاد في بيان  الخميس، وزير التعليم العالي إلى إصدار قرار عاجل بمنع الاساتذة الجامعيين المرسمين بالجامعات العمومية من التدريس بالجامعات الخاصة.
هذا إلى جانب فرض الانتداب على أساس وقت كامل للدكاترة بهذه الجامعات بأجور تنافسية مع نظرائهم بالجامعات العمومية وإنهاء الحيف المسلط عليهم والتدخل العاجل لتنظيم هذا القطاع الحساس.

وتوجه اتحاد إجابة بهذه المطالب، إيمانا منه بحتمية الدفاع عن الجامعة العمومية التونسية والحفاظ عليها كمصعد اجتماعي، وبضرورة القطع مع تضارب المصالح الصارخ عند التدريس بالجامعات الخاصة الذي يتم على حساب جودة التدريس والبحث العلمي بالجامعات العمومية.

كما طالب اتحاد “إجابة” بإلزامية انتداب جامعيين قارين من حملة شهادة الدكتوراه المعطلين عن العمل بالجامعات الخاصة بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة من إطار التدريس، وضرورة القطع مع سياسات الاستغلال الفاحش والاقطاعية والمناولة التي تنتهجها هذه الجامعات بأجور متدنية للغاية وساعات عمل تصل إلى 40 ساعة في الاسبوع في ضرب صارخ لكرامة الدكاترة وقيمة الشهائد العلمية.

ودعا الى العمل على الحفاظ على هيبة الاستاذ الجامعي، وصورته الناصعة والالتزام برسالته النبيلة وواجبه الوطني في الحفاظ على الجامعة العمومية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.