إضراب فجئي لأعوان المترو بسبب سلفة 200 دينار لعيد الإضحى

0

المنبر التونسي (إضراب أعوان الميترو) – دخل أعوان المترو الخفيف اليوم الخميس 02 أوت 2018 في إضراب فجئي بمحطة الجمهورية بالعاصمة.
وشهدت العديد من المحطات شللا تاما وحالة احتقان  وفوضى عارمة في صفوف المواطنين وانزالهم بالقوة في محطة “الباساج”.

وقالت المكلفة بالإعلام والإتصال في الشركة حياة الشمطوري،  في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء،  أن هذا الإضراب يشمل شبكات المترو الخفيف في ولاية تونس الكبرى والخط الحديدي تونس حلق الوادي المرسى وشبكات الحافلات ما عدى الحافلات التابعة بالنظر لإقليم بن عروس.
وأكدت الشمطوري أن موعد عودة النسق الطبيعي للعمل يبقى غير محدد بعد.
وكان المكتب التنفيذي للفرع الجامعي للنقل بتونس (التابع للإتحاد العام التونسي للشغل) قد دعا، في بلاغ له، كافة الهياكل النقابية لشركة نقل تونس بالجهة لعقد جلسة طارئة يوم السبت 4 أوت 2018 للتباحث حول “تدهور الوضع العام داخل المؤسسة وتراجع الإدارة العامة عن تنفيذ الإتفاقات والمحاضر المبرمة مع هياكل الإتحاد.
وحمّل الفرع الجامعي للنقل بتونس، في نفس البلاغ، الرئيس المدير العام للشركة مسؤولية “توتر المناخ الاجتماعي وكل مايترتب جراء مواصلة الإستماتة في الهروب إلى الأمام وعدم الرغبة في اتخاذ خطوات إصلاحية جدية”.

وقال الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس صالح بلعيد إن الشركة تفاجأت مساء اليوم الخميس 02 أوت 2018 بالإضراب العشوائي لسواق المترو والحافلات بالعاصمة.
وافاد صالح بلعيد في تصريح لشمس أف أم، بأن معلومة وردت على ادارة الشركة مفادها أن الأعوان أضربوا بسبب ‘سلفة’ 200 دينار لعيد الإضحى التي يتم التفاوض والتحاور حولها.
واوضح أنه ورغم الوضعية الصعبة لشركة نقل تونس فإنه سيتم الضغط من أجل منح ‘السلفة’ للأعوان واقتطاعها فيما بعد على 4 اشهر من رواتبهم.
وأضاف أن  الشركة لم تتراجع على السلفة، وأنه إذا تبين أن السبب الرئيسي للإضراب العشوائي هو ‘السلفة’ فسيتم إيقافه.
وأشار إلى أنه لم ترد على إدارة شركة نقل تونس أي برقية إضراب أو إعلام بوقفة احتجاجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.