منعت من دخول إدارة بسبب لباسها: الناشطة ابتسام جمعة تكشف للمنبر التونسي التفاصيل وأسباب عدم تسمية المؤسسة 

0

المنبر التونسي (ابتسام جمعة) – تم منع الناشطة في المجتمع المدني ورئيسة جمعية نبض الوطن ابتسام جمعة من دخول أحد الإدارات الحكومية بمدينة سوسة بحجة أن لباسها غير محتشم.

وأكدت رئيسة جمعية نبض الوطن ابتسام جمعة في تصريح للمنبر التونسي، أنها لم تذكر  الإدارة واسم المؤسسة الحكومية التي منعت فيها من الدخول لأن المؤسسة تعرضت للكثير من التجاذبات في المدة الأخيرة ، في حين أنها (ابتسام جمعة)،  بعيدة كل البعد عن أي انتماءات حزبية وسياسية.
واضافت ابتسام جمعة انها تكن كل الاحترام للمؤسسة و حتى لا يقال أنها متحاملة عليها و تريد تشويهها لم تذكرها وأنها ناشطة في المجتمع المدني وليست لها اي خلفيات سياسية.

وأشارت إلى  أن العديد من نشطاء المجتمع المدني والسياسة ونواب عبروا على مساندتهم لها على خلفية هذه الحادثة.
وأفادت جمعة أنها تعرضت للكثير من التشويه والإهانة والتكذيب والتشكيك من قبل أطراف محسوبة على حركة النهضة في حين أن هناك شهود على الحادثة.

وكانت ابتسام جمعة نشرت التدوينة التالية:

نحو أخونة وأسلمة مؤسسات الدولة :

اليوم انا المواطنة ابتسام جمعة عندي أوراق باش نمدهم لتعاونية تابعة لاحد الوزرات والتي مقرها وسط مدينة سوسة، تم منعي من الدخول بتعلة أن لباسي غير لائق و لديهم تعليمات  بمنع دخول من “يلبس الشورت و اللباس القصير ، رغم ان فستاني عادي و للركبة” قتلو “روبتي للركبة ،قالي العون المكلف بالاستقبال لا لازم تحت الركبة.
في الأول مشى في بالي يفدلك قالي لا مدام نحكي بجدي ومرحبا بيك أما ماكش داخلة … قتلو و كيف نجيك باللباس الشرعي او النقاب قالي هذيكة حرية شخصية و منعني من الدخول …
خرجت من المدخل نلقى أحد  الاصدقاء طلبت منو باش بصورني، سالني على السبب كيف قتلو هبل ورجعت معاه وصارت بلبلة كبيرة واصر على دخولي والعون يمنع وبعد جدال وصراخ ونزول عشرات الموظفين سمح لي بالدخول  ….
هذا ما جد صباح اليوم في ادارة حكومية وسط مدينة سوسه فهل هي بداية اسلمة الإدارة والسعي لتطبيق الشريعه أم ماذا .. هل تتجه تونس نحو الأفغنة ؟؟؟
اتحفظ مؤقتا عن ذكر الوزارة في انتظار ما سيتم إقراره من رفع لكل أشكال الاعتداء على الحريات ….

هذه الصورة هي باللباس الذي ذهبت به صباحا لهذه الإدارة  التي بجانب المسرح البلدي  لكي لا  يقال انها اتت بلباس فاضح وخادش للحياء…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.