مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي: عودة للمقهى الثقافي واحتفال بخرجة مادونا

0

المنبر التونسي – كما تعودت منطقة حلق الوادي في كل سنة تحتفل بمهرجان عيد الحوت الذي اصبح ظاهرة احتفالية شعبية تتوافد عليه الاف الزوار من جميع الاجناس لتذوق الاسماك بمختلف انواعها والاستمتاع بالعروض الموسيقية وخلال ندوة صحفية اقيمت امس الاثنين 6 اوت بمقر بلدية حلق الوادي اعلنت الهيئة المديرة لمهرجان عيد الحوت عن انطلاق الدورة الثالثة يومي 16 و17 اوت الجاري تحت شعار “حلق الوادي مدينة الثقافة.. مدينة السياحة .. مدينة التعايش والتسامح”.

وتتضمن برمجة المهرجان كما جرت العادة الانطلاق يكون بكرنفال وعروض ماجورات ودمى عملاقة وتنشيط بداية من الساعة الخامسة مساءا اعلانا بانطلاق فعاليات المهرجان وهذه السنة تكون شارة الانطلاق لاول مرة من منطقة العوينة مرورا بالبحيرة 2 وصولا الى مدينة حلق الوادي اين تستقبل ساحة النصر ضيوفها ، في حين سيشهد نهج روزفالت اجواء احتفالية وتنشيطية الى جانب تقديم اشهى الاطباق بسعر رمزي لا يتجاوز 10 دنانير تونسية اضافة الى ورشات عمل ومعرض لذاكرة حلق الوادي على امتداد يومين.

وتتواصل الاجواء الاحتفالية مع عرض فني وموسيقي لضيفا الشرف وصديق المهرجان سفيان سفطة بساحة النصر لتشرك الهيئة اولاد المنطقة لاثبات مواهبهم من خلال عروض مسرحية وموسيقية وشعرية ليكون الموعد على الساعة العاشرة ليلا بفضاء الكراكة مع عرض حضرة رجالتونس بقيادة الشيخ توفيق دغمان تحت اشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ووالي تونس الشاذلي بوعلاق ومعتمد حلق الوادي فتحي الحكيمي ورئيسة بلدية حلق الوادي امال الامام ليتم خلال الحفل تقديم اعضاء المجلس البلدي الجديد المتكون من 24 عضوللمواطنين ، اما في اليوم الثاني يلتقي مغني الراب عبد الرحمان قارورة بزوار المدينة ليضفي حماسية وحيوية بباقة من اغانيه ليختتم المهرجان بعرض مدعم من وزارة الثقافة يؤثثه الثنائي عبد الوهاب وشكري عمر الحناشي.

عيد الحوت هذه السنة سيشمل خرجة مادونا

وجديد الدورة حسب ما افادنا به مدير المهرجان المنصف الشاوش ان هذه السنة سيشهد المهرجان خرجة مادونا التي تعود بعد غياب نصف قرن بمشاركة عدد من المسلمين والمسيحيين تحت اجراءات امنية وهوحدث تاريخي داب عليه التونسيون من مختلف الاديان من يهود ومسلمين كل يوم 15 اوت ليرمز الى نهاية الموسم الصيفي وتغير المناخ نحوالخريف وهوجويظهر مدى التعايش والتسامح بين الاديان في المجتمع التونسي .

واضاف الشاوش ان من الجديد ايضا عودة المقهى الثقافي بالكراكة يوم 16 اوت ليرتادها المبدعين والشعراء والمثقفين ويكون العمل به على امتداد كامل السنة وليس فقط للمهرجان هذا ويكون المهرجان مناسبة للاعلان عن احداث جمعية عيد الحوت يتراسها محدثنا منصف الشاوش ونائبه سفيان الصيد.

ولا تخلوبرمجة مهرجان عيد الحوت من المسابقات فعلى غير العادة خصصت صفحة رسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي ولجنة مختصة لتكريم شخصين في مسابقة افضل واقدم صورة اولوحة اورسم لمدينة حلق الوادي وللمجال الاعلامي نصيب حيث خصصت مسابقة لاحسن تقرير صحفي اوروبرتاج يخص المهرجان والمدينة بصفة عامة.

ومن جهتها تحدثت رئيسة البلدية امال الامام عن استعدادات البلدية ومهامها التي انطلقت الامس بحملات نظافة لكل من منطقة حلق الوادي وسيسيليا والعوينة والبحيرة وخير الدين وشملت الشواطئ لتتواصل الى غاية 18 من نفس الشهر كما جندت لجنة خاصة بمراقبة المحلات من حيث النظافة والجودة والصحة لتامين سلامة وصحة الزوار هذا وقد تم الاستعداد امنيا بالتنسيق مع وحدات الامن والحماية المدنية.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.