تعيين محمد الأسعد الداهش رئيسا مديرا عاما للتلفزة التونسية

0

المنبر  التونسي  (التلفزة التونسية) – التقى الخميس 9 أوت 2018، النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والسيد هشام السنوسي، عضو مجلسها، برئيس الحكومة يوسف الشاهد للتباحث في بعض المسائل والملفات العالقة.

وحسب بلاغ أصدرته الهايكا تم، خلال اللقاء، تقديم رأي الهيئة المطابق بخصوص مرشحي الحكومة لخطة رئيس مدير عام لمؤسسة التلفزة التونسية وذلك بعد دراسة الملفات وتنظيم جلسة محادثة مع المترشحين، حيث وقع الاختيار على محمد الأسعد الداهش.
كما تم تقديم نسخة أولية من مشروع عقد الأهداف والوسائل الذي سيتم على أساسه الانطلاق في برنامج إصلاح مؤسسة التلفزة العمومية وكذلك المتابعة والتقييم.
وتم الاتفاق على تكوين لجنة مصغرة لاستكمال صياغة العقد تضم ممثلين عن كل من رئاسة الحكومة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومؤسسة التلفزة التونسية.

كما تم الاتفاق على إحداث هيكل قياس نسب الاستماع والمشاهدة وهو هيكل مستقل يضم مختلف الأطراف المتدخلة في القطاع ويعمل وفق منهجية علمية ومعايير موضوعية ويحظى بثقة الجميع، يتم من خلاله تنظيم القطاع ووضع حد للفوضى السائدة فيه.

وتم الاتفاق على إعادة التداول في شأن مشاريع القوانين والمبادرات التشريعية وخاصة منها المتعلقة بحرية الاتصال السمعي والبصري وبالهيئة التعديلية الدستورية.

ووقع التطرق كذلك إلى وضعية الإعلام السمعي البصري الجهوي والجمعياتي والصعوبات التي يواجهها رغم أهمية الدور الذي يلعبه كإعلام قرب على المستوى المحلي.
وتم الاتفاق على ضرورة التقليص من معاليم البث المستوجبة على القنوات الإذاعية الجهوية والجمعياتية للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي إدراج ذلك في قانون المالية بعنوان سنة 2019.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.