جهود استثنائية لإنجاز محطة تحلية المياه بسوسة في اقرب الآجال

0

المنبر التونسي (تحلية المياه) – أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعليماته لكل الأطراف المتداخلة بالتسريع في انجاز محطة تحلية المياه سيدي عبد الحميد في سوسة، بعد ان تم تسجيل بعض التعطل في انجاز هذا المشروع الحيوي الهادف إلى دعم منظومة تزويد مناطق الوطن القبلي والساحل وصفاقس والقيروان بالماء الصالح للشراب.

وجاء ذلك في اطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة لمعالجة مشكلة نقص المياه في عدة مناطق تونسية بسبب الجفاف.

وفي هذا الإطار اشرف وزير الفلاحة سمير بالطيب على اجتماع طارئ بمقر وزارة الفلاحة حضره، كل من كاتب الدولة للفلاحة عبد الله الرابحي والرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي، والرئيس المدير العام لشركة EPPM حافظ داود بالإضافة إلى ثلة من الإطارات. وقد شدد وزير الفلاحة على ضرورة تلافي كل التعطيل التي تقف أمام انجاز هذا المشروع في موعده.

من جهتها شرعت شركة EPPM في أشغال إنجاز المشروع بعد ان استقدمت ثلة من الخبرات التونسية التي اشرفت على انجاز محطات تحلية المياه في عديد البلدان، وبهدف ربح الوقت والمساهمة في تسريع انجاز المشروع قررت شركة EPPM الاعتماد على طريق حديثة.

وعلى الرغم من ان هذه التقنيات  ستكلف الشركة مصاريف إضافية هامة لم يتم الاتفاق عليها في كراس الشروط الذي نص على استخدام التقنية التقليدية الأقل تكلفة، غير ان الشركة التونسية قررت ان تتحمل على عاتقها المصاريف والتكاليف الإضافية كمساهمة منها في دفع هذا المشروع والتسريع في انجازه خاصة مع النقص المسجل في الموارد المائية بسبب الجفاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.