المسابقة الوطنية للإبتكار في حرف النسيج اليدوي المحفوف

0

المنبر التونسي (النسيج اليدوي) – ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية وللمرة الأولى المسابقة الوطنية للإبتكار في حـرف النسيج اليدوي المحفوف (المفروشات الأرضية والمعلقات الحائطية)، وذلك في اطار الدورة السابعة للمعرض الوطني للزربية والمنسوجات التقليدية التي ستلتئم من 14 الى 23 ديسمبر 2018 بتونس.

وتهدف هذ المسابقة الى ترسيخ ثقافة التجديد والبحث والإبتكار في اختصاصات النسيج التي تعتبر من الإختصاصات الواعدة والقادرة على اكتساب مواقع بالأسواق الترويجية للمنتوج التقليدي، وفق بلاغ صادر، الاثنين، عن الديوان الوطني للصناعات التقليدية.

وأوضح الديوان ان هذه المسابقـة مفتوحة لكل الحرفيين والمؤسسات الحرفية الناشطـة في قطاع الصناعات التّقليدية والمصممين وان المشاركة فرديـة (يمكن للمشارك تقديم نموذج واحد إلى ثلاثة نماذج متناسقة من حيث التّصور والمضمون والإخراج على أن لا تتجاوز مساحة العـــرض 5متر مربع).

ويمكن للمشارك إستعمال مختلف أنواع المواد الأولية ومختلف تقنيات النسيج ( الكليم /المرقوم/ الفليج/ الغرارة/ الحمل/ البخنوق..) لإنجاز نماذجه.

واكد البلاغ على أن يقدم النموذج للمرة الأولى في المسابقة “ولم يقع تروجيه ولا نشره بالمجلات أو بالصحف أو غيرها”.

وحدد الديوان آخر أجل لإيداع مطالب المشاركة لدى المندوبيات الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية يوم الخميس 30 أوت 2018 وآخر أجل لتسليم النماذج المبتكرة و الجذاذات الفنية يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.