ر.م.ع ال cnrps : “تنقصنا السّيولة لصرف جرايات المتقاعدين”

0

المنبر التونسي (جرايات المتقاعدين) – قال الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية عماد التركي، انه يتم صرف الجرايات عادة يومي 23 او 24 من كل شهر وذلك بعد تحصيل مساهمات المؤسسات العمومية التي يتم تحويلها للصندوق.
وأوضح انه لم تتوفر هذه المرة نسبة المساهمات المطلوبة مما حال دون توفير ما قيمته 306 مليون دينار اي قيمة أجور المتقاعدين لهذا الشهر.

جرايات المتقاعدين

وأقر  أنه تم صرف جزء من الجرايات لهذا الشهر يوم الجمعة الماضي بقيمة 57مليون دينار للأرامل والأيتام وممن لديهم حسابات بريدية في انتظار تحصيل بقية قيمة المبلغ المرصود للجرايات.

وافاد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في تصريح للإذاعة الوطنية، بان تأخر المؤسسات العمومية عن دفع مساهماتها والديون المتخلدة بذمتها زاد في أزمة الصندوق.
واضاف ان الأزمة المالية تعود ل2005 وسببها مشاكل في السيولة لكنه كان يستنجد بمصادر تمويل على غرار بعض الأموال المرصودة للكنام وعلى مساعدات وزارة المالية أو أموال الدعم التي تم رصدها في 2016 و 2017 واخيرا معلوم المساهمة التضامنية الاجتماعية .

ونفى وجود مؤامرة وراء عدم صرف زيادات المتقاعدين قبل عيد الاضحى كما كان مقررا.
وأكد أنه تبين بعد فتح تحقيق في الغرض أن خللا فنياً في المنظومة البنكية حال دون تنزيل مبلغ 42 مليون دينار المرصودة للزيادات الاخيرة.

وأشار الى أنه تم تجاوز الخلل وصرف مستحقات المتقاعدين بالنسبة للزيادة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.