عطل فني في المنصة الإلكترونية للبنك تسبب في تأخير صرف جرايات المتقاعدين

0

المنبر التونسي (تأخير صرف جرايات المتقاعدين) – أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان توضيحي الجمعة أن التأخير الحاصل في صرف القسط الأول من الزيادات الإستثنائية في جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية كان نتيجة عطل فني في المنصة الإلكترونية للبنك الذي عهدت إليه عملية التحميل والتوزيع.

وأشارت  الوزارة الى أن الحوار الذي جمع وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي أمس الخميس بعدد من ممثلي نقابات وجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين بالقصبة تناول أسباب التأخير الحاصل في صرف القسط الأول من الزيادات في جرايات المتقاعدين ومشروع إصلاح أنظمة التقاعد الذي أحيل أخيرا على مجلس نواب الشعب ولا سيما تعديل الفصل 37 من قانون 112 لسنة 1985 المتعلق “بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومية”.
كما تناول الإجتماع مجمل الإصلاحات التي تضّمنها مشروع إصلاح أنظمة التقاعد والتي هي عبارة عن حزمة من الإجراءات بما في ذلك مراجعة الفصل 37 حول طريقة تعديل جرايات متقاعدي الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية.
وأكد الوزير أن هذه الإجراءات كانت محلّ توافق داخل اللجنة الفرعية الثلاثية للحماية الاجتماعية وأنّ الموافقة أو سحب هذا الفصل يعود بالنظر لمجلس نواب الشعب وفق نص البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.