المدرسة الابتدائية مختار بلاّغة واد الليل: أيام قبل العودة المدرسية… قاعات محروقة ولا استجابة من المسؤولين…

0
  • قاعات محروقة وانقطاع تام للكهرباء والماء ولا استجابة من المسؤولين

  • العودة المدرسية على الأبواب والمدرسة الابتدائية مختار بلاّغة واد الليل تنظر القيام بالإصلاحات اللازمة

المنبر التونسي ( قاعات محروقة ) – قاعات محروقة، أسقف مُحطّمة، نوافد مُهشّمة وانقطاع للكهرباء والماء… هذه أجواء المدرسة الابتدائية مختار بلاّغة بحي الورد ولا تفصلنا عن العودة المدرسة سوى أيام…

أقدم مجهولون ومنذ جوان الفارط وعلى مراحل على حرق 4 قاعات بالمدرسة. ورغم المعاينات الأمنية في عديد المرات ورفع البصمات فلم يتم التوصل إلى حد الآن إلى هوية الفاعل المسؤول عن ارتكاب عملية الحرق والتهشيم.

يوسف السلامي، مدير مدرسة مختار بلاّغة

يوسف السلامي، مدير مدرسة مختار بلاّغة واد اليل يؤكد أنه رغم المراسلات المتكررة لم يتلقّ أي تجاوب

يوسف السلامي، مدير مدرسة مختار بلاّغة واد اليل، قال في تصريح لـ”المنبر التونسي” بأن عملية الحرق انطلقت يوم 25 جوان 2018 بحرق قاعة ثم تواصلت بحرق قاعات أخرى مع تخريب شبكة الكهرباء والماء.

مدير المدرسة أضاف بأن الإدراة الجهوية أرسلت كذلك من يقوم بخدمات (service de contrôle) حيث قام بعمليات حفر لاختبار مدى صلابة القاعات ثم ترك الأشغال كما هي إلى حد يومنا هذا.

ومع الاتصال بالإدارة الجهوية، حيث يتم في كل مرة فتح محضر أمني في كل مرة، لا يتلقى المدير سوى وعود بالقيام بالأشغال في الوقت اللازم.

ورغم المراسلات التي وجهها مدير المدرسة للمندوبية الجهوية (منذ جوان الفارط) ورغم الوضعية المؤسفة للمدرسة التي أثارت قلق الاولياء على مستقبل أبناءهم، فإننا لم نشاهد مسؤولا يكلف نفسه عناء التّنقل لمعاينة الحالة المزرية للمدرسة.

فأين المندوبية الجهوية للتربية بمنوبة ؟

وأين والي منوبة؟

وأي وزير التربية من كل هذا ؟

هل ستنطلق الأشغال فعلا في ظرف يومان ؟

السيد توفيق الحفيان المسؤول بالإعلام بالمندوبية الجهوية بمنوبة صرح بأن الموضوع في طور الدراسة وأن الأمر يتطلب وقتا، مؤكدا بأن الأشغال ستنطلق في ظرف يومان.

ورغم أن تصريح السيد توفيق يثير الشك فإنه لا يمكن أن ننكر بأنه وفي صورة انطلاق الأشغال في ظرف يومان فإن القاعات لا يمكن أن تكون جاهزة قبل العودة المدرسية.

أمين الماكني ناشط عن المجتمع المدني

أمين الماكني ناشط عن المجتمع المدني: وضع المدرسة يستوجب القيام بتحركات عاجلة

السيد أمين الماكني، ناشط عن المجتمع المدني قال بأن وضع المدرسة يستوجب القيام بتحركات عاجلة ويتطلب تدخلا من المسؤولين، لأن عودة التلاميذ ستبقى رهينة هذه الاصلاحات.

اليوم سنحاول الانطلاق بالقيام بأول المبادرة حتى تتدخل الأطراف المسؤولة من دولة وبلدية… ونتمنى أن يكون لهذه البادرة نتائج إيجابية وخاصة أن العودة المدرسية على الأبوات“، هكذا تابع السيد أمين.

وتجاوبا مع تحرك المجتمع المدني ترأس السيد رضا اللوح رئيس المجلس البلدي بواد الليل اجتماعا عاجلا يحضره ممثلين عن المجتمع المدني للنظر في كيفية التدخل العاجل لفضّ هذا الاشكال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.