آي بي سي وتي إم فوروم يعلنان عن إطلاق خمسة مشاريع محفزة جديدة لعام 2019

0

المنبر التونسي (  آي بي سي وتي إم فوروم) – أعلن اليوم كلّ من “آي بي سي”، المعرض الأكثر تأثيراً في العالم في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا، و”تي إم فوروم”، الاتّحاد الذي يدعم التحويل الرقمي للأعمال في القطاع، عن إطلاق خمسة مشاريع محفزة جديدة لعام 2019.

وكما تأكّد خلال فعاليّة “ديجيتال ترانسفورميشن ورلد” في وقتٍ سابق من العام الحالي، تتعاون المؤسّستان لتوسيع نطاق برنامج المحفّزات من “تي إو فوروم” المخصّص لمنظومة الإعلام والاتصالات. سيتضمّن ذلك الربط مع خبرة وإرث والعلاقات الإعلاميّة التي يتمتع بها “آي بي سي” في قطاعات البث والترفيه والتكنولوجيا التي تستمرّ في الالتقاء.

ويقوم هذا الإعلان على ما سبق، وبالتالي، يمكن حالياً للمؤسّسات في مجال سلسلة القيمة الخاصة بمجال الإعلام والاتصالات تقديم الطلبات لخمسة مشاريع محفزة جديدة تساهم بحلّ التحديات التي يفرضها الالتقاء المتزايد بين قطاعَي الإعلام والاتّصالات اللاسلكيّة. وتشكّل المحفزات مشاريع لإثبات الجدوى  يتمّ تطويرها بشكلٍ تعاوني وتجمع الشركات الكبيرة والصغيرة من أجل تحفيز الابتكار التقني وإتاحة حلول للتحديات الشائعة.

ومن خلال هذه المشاريع المحفزة الخمسة الجديدة، سيعمل كلّ شركات البث، والمشغلين، وبائعي البرمجيات، وغيرهم من المزوّدين في قطاعي الاتّصالات والإعلام بشكلٍ مشترك من خلال التعاون مع “آي بي سي” للاستفادة بشكل سريع من الفرص الجديدة في العالم الرقمي سريع النمو. وسيقوم كلّ فريق بوضع حلّ فعال لإثبات الجدوى لمعالجة تحدّ محدّد يواجهه القطاع، وسيتمّ عرض المشاريع الناجحة خلال مؤتمرالبثالدولي “آيبيسي” لعام 2019 وفعاليّة “ديجيتال ترانسفورميشن ورلد” لعام 2019.

ومن ال أمثلة على المجالات التي قد يتركز حولها هذا التعاون استخدام الطائرات من دون طيار التي تعمل بتقنيّة الجيل الخامس لتحسين تجربة المشاهدة خلال الفعاليّات الرياضيّة المباشرة؛ واستخدام تقنيّة التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” لدعم عمليات سلسلة الإمداد في مجال الإعلام بوسائل مثل تعقّب حقوق الإمتيازت وتحصيلها؛ ومعالجة مشكلة القرصنة والاستخدام غير المشروع لأجهزة البثّ غير المرخصة؛ وتطوير واجهة مفتوحة لبرمجة التطبيقات من أجل مراقبة الأداء الإعلاني بشكلٍ آمن وسريّ في الإعلام الرقمي. وسيشهد منتدىالابتكارالجديد فيمجالالاتصالاتوالإعلام في مؤتمر “آي بي سي” لعام 2018 (13 إلى 18 سبتمبر) التقاء أبرز الأطراف في منظومة الإعلام والاتصالات، وسيُطلق مشاورات حول مشاريع إثبات الجدوى.

وقال مايكل كريمب، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “آي بي سي”، في هذا السياق: “يسرّ ’آي بي سي‘ أن يتمكّن من المساعدة في تسهيل الالتقاء الذي نشهده في جميع أنحاء القطاع. وبفضل موقعنا الفريد ضمن مجتمع الإعلام، ومن خلال تعاوننا حاليّاً مع ’تي إم فوروم‘، أصبحنا مجهزين بالكامل لتسهيل الحلول طويلة الأمد لأصعب المشكلات التي يواجهها قطاعا الاتّصالات والإعلام اليوم“.

من جانبه، قال  نيك ويليتس، الرئيس التنفيذي لاتّحاد “تي إم فوروم”: “تتزايد أهميّة قطاع الإعلام لأعضاء إتحادنا العالميّين في ظلّ استمرار تلاشي الحدود بين الاتصالات والإعلام. ويقوم العصر الرقمي بتغيير معالم ابتكار، وتوزيع، واستهلاك الإعلام؛ ونؤمن أنّنا من خلال التعاون مع باقي الأطراف في القطاع سنتمكن من تحفيز موجة جديدة من الابتكار والنموّ. ويسرّنا أن نتعاون مع ’آي بي سي‘ وأن نقوم بتوسيع نطاق نموذج المحفّزات لاستكشاف نقطة الالتقاء بين قطاعي الاتصالات والبثّ“.

يشكّل تطوير برنامج المحفّزات مع “آي بي سي” جزءاً من التزام “تي إم فوروم” بتوسيع نموذجها التحفيزي إلى الأسواق العاموديّة التي تخضع إلى التحويل الرقمي حيث يمكن لقطاع الاتصالات أن يؤدي دوراً حيوياً.

تضمّ منافع الانضمام إلى مشروع محفّز:

مضاعفة الموارد لتسريع البحث والتطوير

تشكّل المحفزات امتداداً لأقسام البحث والتطوير، حيث يتمّ تجميع الموارد من قبل المؤسسات المشاركة. وبما أن دورة البحث والتطوير تُعتبر أسرع بالمقارنة مع غالبيّة المبادرات الداخلية، يتحقّق الابتكار بسرعة أكبر ومقابل تكلفة أقل بفضل مشاركة الموارد والجهود. ويدير “تي إم فوروم” جميع هذه المشاريع لضمان اعتماد برامج منظمة، يحترمها جميع المشاركين.

الإبداع من فريق متعدد الشركات

يساهم العمل مع بعض من ألمع العقول من خارج المؤسّسة بمساعدة الشركات في الحصول على وجهات نظر جديدة في مشاريعها.

منصّة اختبار

يتعرّف المشاركون على كيفيّة عمل الحلّ مع آخرين في القطاع ضمن بيئة من الأنشطة العمليّة. ويحصل المزوّدون على متطلبات فعليّة وتعليقات قيّمة من “أبطال” المحفزات والأقران في القطاع.

“الثقة” – مكان آمن للابتكار

يستطيع المشاركون أن يستكشفوا مفاهيم جديدة من دون الحاجة إلى استهلاك الوقت والطاقة لتوطيد العلاقات التجاريّة – ويهتمّ “تي إم فوروم” بالعقود.

لمحة عن “آيبيسي”

يُعتبر مؤتمر البث الدولي “آيبيسي” الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع “آيبيسي”،الذي يجذب مايزيد عن 57 ألف مشارك من 170 بلداً،مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاًي شارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى،يضم مؤتمر “آيبيسي” أيضاً منصات “آيبيسيدايلي” و”آيبيسيتيفي” و”آيبيسي 365″.

وتوفر منصة “آيبيسي 365” على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، تقاريرد قيقة،وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وتعبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.

مواعيدمؤتمر “آيبيسي” لعام 2018:

المؤتمر:13 إلى 17 سبتمبر 2018

المعرض:14 إلى 18 سبتمبر 2018

لمحة عن “تي إم فوروم”

“تي إم فوروم” هو اتّحاد من أكثر من 850 من الشركات الأعضاء يساهم بتوليد 2 تريليون دولار أمريكي من العائدات، ويقدّم خدماته إلى 5 مليارات عميل في 180 بلداً. ونقوم بتحفيز التعاون والحلّ الجماعي للمشاكل لتعزيز نجاح أعمال مزوّدي خدمات الاتّصالات والخدمات الرقميّة، ومنظومة مزودي هذه الخدمات حول العالم. ونركّز اليوم على دعم الأعضاء خلال مسيراتهم الفريدة في مجال التحويل الرقمي، وتقديم أصول وأدوات عمليّة وموثوقة لتسريع التنفيذ، وإتاحة منصّات  لتسهيل الحلّ التعاوني للمشاكل والابتكار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.