تصنيف نيومونت كشركةٍ رائدة في قطاع التعدين من قبل مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة للسنة الرابعة على التوالي

0

المنبر التونسي ( نيومونت ) –  أعلنت شركة “نيومونت” للتعدين (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:NYSE: NEM)، أنه تم تصنيف الشركة من قبل مؤشر “داو جونز” العالمي للاستدامة (“دي جاي إس آي وورلد”)،باعتبارها الرائدة في قطاع المعادن والتعدين للعام الرابع على التوالي. وكانت “نيومونت” أول شركة ذهبية يتم تسميتها لتكون في المؤشر في عام 2007، كما تم إدراجها في مؤشر “داو جونز” العالمي للاستدامة “دي جيه إس آي” الخاص بأمريكا الشمالية في كل عام منذ عام 2006.

وقال جاري جولدبيرج، الرئيس والرئيس التنفيذي في هذا السياق: “يشكل هذا التكريم انعكاساً مهماً لمدى النجاح الذي نحققه في خلق القيمة وتحسين حياة جميع أصحاب المصلحة لدينا. يدرك الموظفون في مواقعنا حول العالم أن الريادة في مجال الربحية والمسؤولية هما أمران متلازمان وأن أعمالهم اليومية قد تترك آثاراً إيجابية ودائمة على المجتمعات المحلية. وينصب تركيزنا على النجاح طويل الأمد لشركتنا ويتطلب ذلك دمج الاستدامة في جميع جوانب أعمالنا“.

وبالإضافة إلى تصنيفها باعتبارها الشركة الرائدة في مجال الاستدامة في قطاع المعادن والتعدين، حققت “نيومونت” أداءاً متميزاًفي عدد من المجالات بما في ذلك أعلى النتائج بالنسبة المئويةفي المجالات التالية:

  • الأداء الاقتصادي: حوكمة الشركات، وإدارة المخاطر والأزمات، وتأثير السياسات
  • الأداء البيئي: التنوع البيولوجي، واستراتيجية المناخ، والمخاطر المتعلقة بالمياه
  • الأداء الاجتماعي: مؤشرات ممارسة العمل، وحقوق الإنسان، ومواطنة الشركات والعمل الخيري، وإدارة إغلاق الأصول

وباعتباره أحد مؤشرات الاستدامة الأكثر جديةً واحتراماً في العالم، قامت وكالة “روبيكوسام” بتقييم أكثر من 600 نقطة بيانات لحوالي2,100 شركة لتحديد الإدراج والتصنيف على مؤشر “داو جونز” العالمي للاستدامة. وشملت المجالات التي تم تقييمها حوكمة الشركات؛ وإدارة المخاطر والأزمات؛وإدارة سلسلة الإمدادات؛ واستراتيجية المناخ؛وحقوق الانسان؛ وجذب المواهب والاحتفاظ بها؛ والسلامة؛ والإدارة والأداء البيئيين؛ ومدونة قواعد السلوك التجاري؛ وتنمية المجتمع المحلي؛ وممارسات العمل.

لمحة عن “نيومونت

“نيومونت” هي شركة رائدة في مجال إنتاج الذهب والنحاس. وتدار عمليات الشركة لشكل أساسي في الولايات المتحدة وأستراليا وغانا والبيرو وسورينام. وتعتبر “نيومونت” شركة الذهب الوحيدة المدرجة في مؤشر “إس آند بي 500” وقد تمّ تصنيفها من قبل مؤشر “داو جونز” العالمي للاستدامة باعتبارها الشركة الرائدة في قطاع التعدين في عام 2015 و2016 و2017 و2018 على التوالي. وتعدّ “نيومونت” رائدة في مجال خلق القيمة، يدعمها في ذلك أداء تقني وبيئي وصحي وأمني رائد. وتجدر الإشارة إلى أن شركة  “نيومونت” تأسست  في عام 1921 وأصبحت شركة متداولة عموماً منذ عام 1925.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.