شوقي الطبيب: لوبيات الفساد استغلت ضعف الدولة عقب الثورة لتتوغل في مفاصل الدولة

0
المنبر التونسي ( شوقي الطبيب ) – قال شوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إن الديمقراطية في تونس مهددة وإمكانية الرجوع إلى مربع الدكتاتورية ممكن وذلك بسبب امتلاك لوبيات الفساد لمقدرات هائلة يستهدفون بها أساسا النظام الديمقراطي.

شوقي الطبيب:“لوبيات الفساد استغلت ضعف الدولة…”

وأضاف الطبيب، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية ، أن “لوبيات الفساد استغلت ضعف الدولة عقب الثورة في بعض المواقع على غرار قطاعي الأمن والقضاء، لتتوغل في مفاصل الدولة وتؤسس امبراطوريات التهريب وتستغل قوتها المادية لشراء مؤسسات إعلامية وإعلاميين ومدونين من أجل الثلب والتشويه والابتزاز بالإضافة إلى شراء أحزاب أو الاحتماء بأحزاب معروفة للوصول إلى السلطة“.

ولاحظ شوقي الطبيب أن الفاسدين يتغلغلون في أجهزة الدولة لأنهم يعلمون أنه “لا يمكن للفساد أن يتعايش مع النظام الديمقراطي والقضاء الحر والإعلام الحر ومبادئ المساءلة والمحاسبة والشفافية“.

وأشار رئيس هيئة مكافحة الفساد إلى أن المنظومة الفاسدة حققت جزء كبيرا من أهدافها ومن نتائجها وجود نواب فاسدين وقضاة فاسدين ومسؤولين في أجهزة الدولة فاسدين يتم ترقيتهم .وختم الطبيب قائلا “نرجو ألا نصل إلى حالة الدولة المافيوزية“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.