موديز تطلق مناقصة عامة لشراء جميع أسهم شركة ريس نقداً

0

المنبر التونسي ( موديز ) – أعلنت اليوم شركة “موديز” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) عن بدء مناقصة تقوم بهاشركتها التابعة المملوكة بالكامل، “موديز أناليتيكس ميريلاند”، والمعلن عنها مسبقاً لشراء جميع الأسهم المتداولة من الأسهم العادية لشركة “ريس” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:NASDAQ:REIS) بسعر 23.00 دولاراً للسهم الواحد، وهو السعر الصافي إلى البائع نقدًا، من دون فوائد بعد حسمالضرائب المقتطعةالمعمول بها.

وتأتي هذه المناقصة بعد الإعلان في 30 أغسطس 2018 عن عقد شركتي “موديز” و”ريس” اتفاقية اندماج نهائيةتقوم”موديز” بموجبهابشراء جميع أسهم شركة “ريس”المتداولة في صفقة نقدية شاملة تقدّر قيمتها بحوالي 278 مليون دولار. وقد تمت الموافقة على الصفقة من قبل مجلسي إدارة كلتا الشركتين.

ومن المقرر أن تنتهي فترة تقديم المناقصةفي الساعة 11:59 مساءً ، بالتوقيت الشرقي بتاريخ12 أكتوبر 2018، ما لم يتم تمديدها أو إنهاؤها في وقت سابق.

هذا وتخضع هذه الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية، بما في ذلك طرح غالبية الأسهم الصادرة والمستحقة من الأسهم العادية لشركة “ريس” (بخلاف الأسهم المملوكة للشركات التابعةوالمملوكة بالكامل لشركة “ريس”) وترخيص بموجب تحسينات “هارتسكوترودينو” علىقانونمكافحةالاحتكار.

وعقدت شركة “موديز” اتفاقيات المناقصة والدعم مع بعض المساهمين في إدارة “ريس” الذين التزموا بموجبها بقبول عرض المناقصة وعرض جميع أسهمهم في “ريس” للبيع، والتي تمثل حوالي 18 في المائة من أسهم “ريس” الصادرة والمتداولة من الأسهم العادية (باستثناءأيأسهممملوكةلشركاتتابعةمملوكةبالكامللشركة”ريس”).

يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام الكاملة للمناقصة في عرض الشراء، ورسالة الإحالة ذات الصلة وبعض المستندات الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 13 سبتمبر 2018، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني التالي:www.sec.gov. بالإضافة إلى ذلك، وفي 13 سبتمبر 2018، قدمت “ريس”بيان الطلب/ التوصية وفقالجدول “14دي-9” المودع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات المتعلقة بعرض المناقصة.

وبعد إتمام المناقصة، ستحصل “موديز” على جميع الأسهم المتبقيةمن الأسهم العادية لشركة “ريس” (بخلاف الأسهم المملوكة من قبل أي من الشركات التابعة المملوكة بالكامل لشركة “ريس” أو من قبل “موديز” أو أي من شركاتها التابعة) بنفس السعر البالغ23.00 دولار أمريكي للسهم الواحد،السعرالصافي لحامله نقداًومن دون فوائد وبعد حسمالضرائب المستحقة المعمول بها، من خلال الخطوة الثانية للاندماج، حيث تصبح “ريس” شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة”موديز”. وعند اكتمال عملية الاندماج، يتم تحويل أسهم “ريس” من الأسهم العادية المباعة المملوكة من أي من الشركات التابعة المملوكة بالكامل لشركة “ريس” أو لشركة “موديز” أو أي من شركاتها التابعة، إلى أسهم عادية مدفوعة بالكامل وغير قابلة للتقييم ، بقيمة اسمية تبلغ 0.01 دولار للسهم الواحد، فيالشركة الباقية.

يمكن الحصول على نسخ من عرض الشراء، ورسالةالإحالةذاتالصلة وغير ذلك من المواد المتعلقة بالمناقصة مجاناً من وكيل المعلومات، شركة “دي. إف. كينغ آند كو.” ، عبر الاتصال برقم الهاتف المجاني 8777323617. يجوز للمصارف والوسطاء الاتصال بوكيل المعلومات على رقم 2122695550(مكالمة على حساب المتلقي).وتعتبر شركة “أميريكان ستوك ترانسفير آند تراست، المحدودة” الشركة الوديعة للمناقصة.

لمحة عن شركة “موديز”

تشكل “موديز” جزءاً أساسياً من أسواق رأس المال العالمي؛ إذ تؤمّن تصنيفات الائتمان، والأبحاث والأدوات والتحليلات التي تساهم في إضفاء الشفافية والمصداقية على الأسواق المالية. وتعتبر شركة “موديز” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MCO) الشركة الأم لـ”موديز إنفسترز سيرفيس” التي تقدم تصنيفات الائتمان والأبحاث وسندات المديونية والأوراق المالية، و”موديز أناليتيكس” التي تقدم برمجيات متطورة رائدة وخدمات استشارية وأبحاث متعلقة بالائتمان والتحليل الاقتصادي وإدارة المخاطر المالية. توظف الشركة التي سجلت إيرادات بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي عام 2017 نحو 12,300 شخصاً في أنحاء العالم، ولها حضور في 42 بلداً. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي www.moodys.com.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.