أجواء شتوية مبكرة ..تقلبات جوية بداية من الليلة..والرصد الجوي يحذر

0

المنبر التونسي ( الرصد الجوي ) – قال هشام السكوحي كاهية مدير الاستغلال بالمعهد الوطني للرصد الجوي ، أننا سنعيش على وقع أجواء شتوية مبكرة بداية من اليوم الاثنين غرة أكتوبر ليلا والأيّام الموالية والتي ستشهد موجة برد ورياح وأمطار.

وحذّر المعهد الوطني للرصد الجوي من  تغيّرات مناخية بداية من ظهر اليوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، مع ظهور خلايا رعدية متوقعة مرفوقة بأمطار متفرقة شمال ووسط البلاد.

وأفاد المعهد أنّ نشاط وفاعلية الخلايا الرعدية سيكونان أكثر اللّيلة وغدا الثلاثاء 2 أكتوبر مع انخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح قوية.

ويكون الوضع الجوي آخر نهار هذا اليوم ملائما لنزول أمطار رعدية بالمناطق الغربية ثم تشمل بقية مناطق الشمال والوسط ومحليا الجنوب أثناء الليل وخلال يوم الغد الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 يتراوح مجموعها اليومي عامة بين 20 و 50 مليمترا وتكون الأمطار محليا غزيرة خاصة بأقصى الشمال والشمال الغربي وولايتي زغوان والقيروان بمجموع يومي يتراوح بين 60 و 90 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

وسيكون انخفاض الحرارة ملحوظا أكثر يوم الغد خاصة بالشمال والوسط بفارق بين 3 إلى 5 درجات أقل من المعدلات العادية و تتراوح القصوى عامة بين 20 و24 درجة وتكون بالمرتفعات في حدود 18 درجة. رياح قوية من القطاع الشمالي تتجاوز سرعتها مؤقتا 80 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وأثناء السحب الرعدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.