شرخ في أوعية الخزانات بالرصيف البترولي.. تسرب كمية من البترول الخام في ميناء بنزرت

0

المنبر التونسي ( تسرب كمية من البترول ) – تمكنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ببنزرت صباح اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018 ، من السيطرة على تسرب كميات من البيترول الخام بالواجهة البحرية للرصيف البيترولي بجرزونة.

اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية تتدخل

وقامت صباح اليوم الخميس، اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة في ولاية بنزرت، بتفعيل  المخطط الجهوي لمجابهة والحدّ من التلوث البحري، وذلك للحدّ من أيّة تداعيات سلبية لحادثة تسرّب كميات من النفط الخام بالواجهة البحرية للرصيف البترولي في جرزونة هذا الصباح، وفق ما أكّده لوات العقيد خميس بن علي المدير الجهوي للحماية المدنية .
أوضح نفس المصدر أن تسرّب كميات النفط الخام حصل إثر حادثة شرخ طارئ في أحد أوعية الخزانات الموجودة بالرصيف البترولي التابع للشركة التونسية لصناعات التكرير “ستير” .
وتمّ استنفار كل الوسائل اللوجستية والبشرية على غرار السدّ العائم وبقية الاليات لحصر رقعة التسرّب وضمان عدم انتشارها في رقعة مائية وبحرية كبيرة،وفق المصدر ذاته.
ومن جانبه أشار والي بنزرت محمد قويدر بصفته رئيس لجنة تنظيم النجدة والذي حضر رفقة سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة عمليّة التدخّل الى نجاح التدخّلات المنجزة في الحدّ من التداعيات البيئية السلبية للواقعة على المحيط البحري للمنطقة مع تأكيد تواصل أعمال شفط تلك الكميات من البترول الخام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.