البطولة العربية للغولف: انطلاقة متميزة للمنتخب الوطني

0

المنبر التونسي ( البطولة العربية للغولف ) – انطلقت منافسات البطولة العربية للغولف للرجال يوم الخميس بملعب قمرت بمشاركة 48 لاعبا يمثلون 12 دولة عربية هي البحرين والإمارات والسعودية وعمان وقطر والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب وليبيا علاوة على تونس البلد المنظم. وجاءت ضربة البداية بشيء من التأخير بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت يوم الأربعاء وليلة الخميس وأثقلت أرضية ميدان اللعب مما جعل الحكام يقررون بعد الكثير من التثبت والمشاورات والتأكد من صلوحية الميدان وتنفور ظروف السلامة ,إعطاء إشارة الإنطلاق في ساعة متأخرة من صباح الخميس.

وشهدت ضربة البداية انطلاقة قوية لأبرز الأبطال العربي المرشحين للمراهنة على ميداليات الدورة الثامنة والثلاثين بما سيزيد من حدة التنافس على امتداد أيام البطولة من أجل اعتلاء منصة التتويج.

 

ومثلما كان منتظرا تصدرت المغرب حاملة اللقب والتي تسيطر على اللعبة عربيا ترتيب البطولة منذ الجولة الأولى على الصعيد الفردي وعلى مستوى الفرق. وأنهى أيوب الأسودي منافسات اليوم الأول في الصدارة مقدما بطاقة بأربعة تحت المعدل وبرصيد 68 ضربات متقدما بضربة واحدة عن مواطنه أمين الخراز الذي حقق 69 ضربة. وبنفس الرصيد احتل اللاعب التونسي المرتبة الثالثة. وبفارق ضربتين عن صاحب الطليعة وبرصيد 70 ضربة احتل الإماراتي محمد عادل الهجيري والقطري صالح علي الكعبي واللاعب التونسي الثاني رابح البدوي المراكز الرابعة والخامسة والسادسة تباعا.

وأنهى الياس البرهومي المنافسات في المركز العاشر برصيد 72 ضربة متقدما بضربة واحدة على البطل المصري عيسى عمر عمر أبوالعيلة  والسعودي سعود الشريف واللاعب التونسي الرابع عزيز البدوي.

وتأتي هذه النتائج لتؤشر بتقلبات منتظرة بين جولة وأخرى مع التدرج في السباق سيما وأن اللاعبين 15 الأوائل يتساوون في حظوظ الفوز.

وعلى صعيد الفرق أنهت المغرب الجولة الأولى في الطليعة بمجموع 208 نقاط وتقدمت بفارق ثلاث نقاط على تونس التي حلت في المرتبة الثانية واحتلت الإمارات المرتبة الثالثة برصيد 215 نقطة تلتها السعودية وقطر والبحرين ومصر والبقية.

النتائج:

الترتيب الفردي:

1 أيوب أسودي        المغرب   68

2 أمين الخراز         المغرب   68

3 نزار البرهومي      تونس     69

4محمد عادل الهجيري الإمارات  70

5 صالح علي الكعبي   قطر        70

6 رابح البدوي        تونس        70

10 الياس البرهومي  تونس      72

13 عزيز البدوي     تونس        73.

ترتيب الفرق:

1 المغرب         208

2 تونس           211

3 الإمارات       215

4 السعودية       222

5 قطر            222

6 البحرين        230

7 مصر          230

8 لبنان           231

9 ليبيا           250

10 عمان        261

11 الأردن      262.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.