أطباء القطاع الخاص يهدّدون بقطع العلاقة مع الكنام

0

المنبر التونسي ( أطباء القطاع الخاص ) – هددت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص بانهاء العمل بالاتفاقية القطاعية الحالية  التي تربطها بالصندوق الوطني للتأمين على المرض  التي تنتهي صلوحيتها يوم 12 فيفري 2019 وطالبت بضرورة فتح باب التفاوض معها وتجديد مختلف البنود محور الخلاف.

وأكد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص الدكتور محمد عياد خلال إشرافه على مجلس القطاعات الذي انعقد امس بولاية المنستير انه لا مجال لمواصلة العمل بالصيغة التعاقديّة الحالية التي تتطلب ضرورة التحوير لاحتوائها على عديد الثغرات.

كما انتقد الدكتور عياد دعوة سلطة الاشراف الى التعاقد الفردي واللجوء الى صيدليات المستشفيات العمومية ومصحات الضمان الاجتماعي معتبرا هذه المقترحات  بالاجراء الخطير الذي من شانه المس من وحدة المهنة وضرب تماسكها.

وفي ما يلي بيان الهيئة الإدارية للنقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص المنعقدة يوم 4 نوفمبر 2018 بالمنستير:

اجتمعت الهيئة الإدارية اليوم لمناقشة مستقبل منظومة التامين على المرض بعد الاعلان عن تخلي مسدي الخدمات الصحية للاتفاقيات القطاعية حيث عبرت عن أسفها الشديد لغياب اي نية من قبل سلطة الاشراف لحلحلة هذه الازمة التي اضرت بصحة المواطن التونسي و سياسة الهروب الى الامام من ذلك التصريح بإمكانية التعاقد الفردي الذي لا يضمن حقوق المرضى و لا يتماشى مع فلسفة منظومة التامين على المرض و انفتاحها على القطاع الخاص كما عبرت الهيئة الادارية على استحالة توجيه المضمون الاجتماعي الى الهياكل الصحية العمومية لاقتناء الادوية مع ما تعانيه هذه الهياكل من نقص امكانيات و اكتضاض و تدهور يستلزم ايضا التدخل العاجل.

هذا و تتمسك الهيئة الادارية بالمراجعة السريعة  للاتفاقية القطاعية  في اطار سياسة الحوار الافقي كحل وحيد و تحمل سلطة الاشراف ما يمكن ان يترتب عليه في ضل تأخير هذه المراجعة والجلوس على طاولة الحوار خصوصا بعد اشعار رئاسة الحكومة منذ فترة“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.