الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تفتتح مبنى بنك رأس الخيمة الوطني الجديد

0

المنبر التونسي ( الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة  ) – استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمةمراسمافتتاح احتفاءً بالافتتاح الرسمي الكبير لمبنى “بنك رأس الخيمة الوطني”، والذي يضم حالياً كلية إدارة الأعمال، ومكتب خدمات الدعم الأكاديمي. وحضر الاحتفالية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة رأس الخيمة؛ وإدارة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بما في ذلك البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة؛ والبروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة؛ وغيرهم من كبار الشخصيات؛ وإدارة بنك رأس الخيمة الوطني بما في ذلك السيد محمد عمران الشامسي، رئيس مجلسإدارة البنك؛ والسيد بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي للبنك؛ وغيرهم من كبار المسؤولين في البنك؛ بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة النعيمي، وكافة المؤسسات الأخرى المساهمة في تشييد المنشأة الجديدة. وقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بجولة في المبنى الجديد وناقش إمكاناته المستقبلية مع كوكبة من كبار ممثلي جميع الوفود وبعضٍ من ضيوف الشرف.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مبنى بنك رأس الخيمة الوطني الجديد دخل في الخدمة بشكلٍ غير رسمي منذ بداية فصل الدراسي الخريفي، واستضافت مرافقه الجديدة صفوفاً دراسية، وفعاليات خدمية، فضلاً عن البدء بعملية الدمج التدريجي للهيئة التدريسية وموظفي كلية إدارة الأعمال ومكتب الدعم الأكاديمي في مكاتبهم الجديدة. وأعرب كلٌّ من أعضاء الهيئة التدريسية، والطلاب، والموظفون عن سرورهم بالمرافق الجديدة، والفرص التي تقدمها، ما يمثّل دليلاًواضحاًعلى الدعم الذي تتلقاه الجامعة من مجتمع الأعمال والمصارف في المنطقة.

وعبّر البروفيسور العلكيم عن امتنانه للرعاية والدعم المتواصلين الذين يُبديهما كلٌّ من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وبنك رأس الخيمة الوطني، ومجموعة النعيمي، بقوله: “تُعدّ الاستثمارات والمشاريع التي تلقى مثل هذه المساهمات عاملاً في غاية الأهمية لنجاح بناء المؤسسات التعليمية الضرورية لتنمية العقول اليافعة. وسنبقى على الدوام مدينين لهؤلاء المتبرعين الموقرين الذين ساهموا وبكلّ إيثار في إرساء أساسٍ متين لمستقبلٍمشرقٍلكلٍّ من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ومجتمع رأس الخيمة على حدٍّ سواء“.

ومن جانبه، علّق بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، على إعلان افتتاح مبنى بنك رأس الخيمة الوطني في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قائلاً: “يلتزم بنك رأس الخيمة الوطني بتوفير فرص استثنائية لقادةالأعمال المستقبليين في الدولة، ويأتي دعمنا في تجهيز كلية إدارة الأعمال ومكتب خدمات الدعم الأكاديمي في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة كوسيلة أخرى يُمكن للبنك أن يستثمر من خلالها في تنمية معارف الطلاب ومهاراتهم، بهدف مساعدتهم للاستعداد لشغل مناصبهم المستقبلية التي سيضطلعون من خلالها بأدوار مؤثرة في الإمارات العربية المتحدة وفي تنمية اقتصادها ككل“.

واختُتِمت الاحتفالية بحفل استقبال ودّي، شمل عرض أوركسترا أحياه أعضاء من الهيئة التدريسية والموظفين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وشهد مناقشات جرت بين كافة المساهمين حول رؤية الجامعة وخططها المستقبلية.

لمحة عن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

يشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي المعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.aurak.ac.ae..

لمحة عن بنك رأس الخيمة الوطني

يُعتبر “راك بنك”، والذي يُعرف أيضاً ببنك رأس الخيمة الوطني، واحداً من أكثر المؤسسات المالية ديناميكية في الإمارات العربية المتحدة. ومنذ تأسيسه في عام 1976، شهد البنك سلسلة من التحولات المهمة كما كانت له انطلاقة جديدة في عام 2001 مع تغيير علامته التجارية إلى “راك بنك”، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية المؤسسيةفقط، ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة.وبالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات البنكية للأفراد، قام البنك خلال الأعوام القليلة الماضية أيضاً بزيادة معدلات إقراضه لشريحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، والمشاريع التجارية والمؤسسية. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل البنك على تقديم حلول بنكية إسلامية عبر قسم “الخدمات المصرفية الإسلامية”، في كل فروعه الـ38 وعبر جميع قنواته البنكية الهاتفية والرقمية. ويعدّ بنك رأس الخيمة الوطني شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في “سوق أبوظبي للأوراق المالية”. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  www.rakbank.ae أو التواصل مع مركز الاتصالات من خلال الرقم 97142130000+.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.