الصحف المصرية تعلق على خسارة الأهلي اللقب الإفريقي لصالح الترجي

0

المنبر التونسي  ( الأهلي المصري ) – ألقت الصحف المصرية الصادرة اليوم السبت، باللوم على الأداء الباهت وفشل تدخلات المدرب ، في هزيمة الأهلي المصري أمام مضيفه الترجي التونسي صفر / 3 مساء أمس الجمعة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويتوج الترجي باللقب للمرة الثالثة بعد أن فاز به في عامي 1994 و2011 .
وأبدت الصحف المصرية حسرة على إخفاق الأهلي في التتويج بلقب البطولة الأفريقية للمرة التاسعة ، والتأهل إلى كأس العالم للأندية ، التي تحتضنها الإمارات.
وذكرت صحيفة “أخبار اليوم” في عنوان بصفحتها الأولى “بعد أداء باهت للأهلي وهزيمته بثلاثية… الترجي بطلا لأفريقيا”.
وأضافت الصحيفة في تعليقها على أداء الأهلي في مباراة أمس تحت قيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون “قدم لاعبو الأهلي أداء باهتا على مدار شوطي المباراة وفشلوا في تحديد مرمى معز بن شريفية حارس الترجي ولم تظهر بصمات الفرنسي كارتيرون على أداء الفريق الأحمر وظهر تأثر بطل مصر بغياب هدافه المغربي وليد أزارو الموقوف من قبل الكاف.”
وتابعت “لم يفلح الثنائي مروان محسن والبديل صلاح محسن في تغيير مجرى نتيجة اللقاء”،  كذلك ذكرت صحيفة “الشروق” بصفحتها الأولى :”للمرة الثانية على التوالي… الأهلي يخسر نهائي أفريقيا.. واللقب التاسع يبقى مستعصيا… بطل مصر يقدم أداء باهتا.. وتدخلات كارتيرون فشلت في تعديل النتيجة.”
وذكرت صحيفة “الأهرام” في عنوان تقرير لها :”الترجي يهزم الأهلي بثلاثية نظيفة وينتزع لقب دوري الأبطال الأفريقي في رادس… تراجع بلا مبرر لبطل مصر في الشوط الثاني.. وأداء هزيل والفريق بلا أنياب.”
وأضافت الصحيفة نفسها “تفوق الترجي أداء ولعبا على الأهلي خلال المباراة خاصة الشوط الثاني واستحق اللاعبون اللقب عن جدارة ، بينما تراجع الأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حتى نهاية المباراة بعد أن فشل في إحراز أي هدف في مرمى الترجي”.
كذلك انتقدت صحيفة “الجمهورية” مستوى المباراة بشكل عام ، ونشرت عنوانا ذكرت فيه “الأهلي خسر الكأس والترجي حقق الإنجاز… فاز بثلاثية نظيفة في أسوأ نهائي أفريقي فنيا.”
وأضافت الصحيفة في تقريرها “نهاية حزينة ومؤسفة للكرة الأهلاوية بعد الخسارة المهينة أمام الترجي التونسي في مباراة العودة… المباراة لا تليق بالنهائي الأفريقي وكانت متوسطة المستوى وربما يكون الترجي الأفضل بأهدافه بينما غاب الأهلي تماما عن المباراة ولم يشكل خطورة نهائيا على مرمى الترجي بسبب الخطة الغريبة والعجيبة للمدير الفني الفرنسي كارتيرون الذي فشل تماما في القراءة الجيدة للمباراة وتفوق عليه معين الشعباني”.
وذكرت صحيفة “المصري اليوم” على صدر صفحتها الأولى :”اللقب الأفريقي يعاند الأهلي” ، ونقلت عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، قوله “الفريق التونسي استحق التتويج.. والمباراة خرجت في شكل حضاري”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.