تقرير البلدان الأكثر خطورة: تحذير من السفر إلى ليبيا..وهذا ترتيب تونس

0

المنبر التونسي ( البلدان الاكثر خطورة ) – كشف تقرير أصدرته منظمة تُعنى بـ “مخاطر السفر” التفاعلية للعام 2019 عن البلدان الأكثر خطورة بالنسبة للسلامة على الطرق والأمن والمسائل الطبية، أن ليبيا وأفغانستان وسورية والصومال ومالي من أخطر الأماكن على وجه الأرض، وفقاً لخريطة جديدة مصممة للمسافرين لتحذيرهم من المخاطر في الخارج.
وأوضح التقرير الذي شمل جميع دول العالم أن الأماكن التي تنطوي على مخاطر أكبر عندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق هي البرازيل وبوليفيا والمملكة العربية السعودية وإيران وكازاخستان.
في الطرف الآخر من الترتيب، اعتُبرت كل من النرويج وفنلندا وأيسلندا منخفضة المخاطر من ناحية المشاكل الطبية والأمن والسلامة على الطرق، مما يعني أنها الأكثر أمانًا.
وتم تمييز البلدان منخفضة المخاطر على الخريطة باللون الأخضر، والمتوسطة بالأصفر والبرتقالي، والمرتفعة جدًا باللون الأحمر، وتلك التي لها “أخطار متغيرة سريعة التطور”، مثل البرازيل وروسيا، يتم تمييزها باللون البني الفاتح.
كما وصف التقرير العراق بأنه بلد خطير للغاية عندما يتعلق الأمر بالصحة إلى جانب لبنان وفنزويلا وكوريا الشمالية.
وجاءت أغلب الأماكن ذات المخاطر المنخفضة من جانب الأمراض في أوروبا بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا واليابان.
وفيما يتعلق بالأمن، فإن البلدان التي لديها مخاطر كبيرة على السلامة هي أفغانستان ، وسوريا، واليمن، وليبيا، والصومال، وجنوب السودان، ومالي، نقلا عن موقع قناة 218.
وجاءت تونس باللون البني أي أنها في وضعية أمنية متوسطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.